في ظل خطة الطوارئ السارية

صورة جامعة الأقصى بغزّة تعلن عن سلسلة من القرارات بشأن فيروس "كورونا"

جامعة الاقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مجلس جامعة الأقصى في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن عدد من القرارات التي اتخذتها إدارة الجامعة، في ظل خطة الطوارئ السارية بعد انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال مجلس جامعة الأقصى في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "في ظل حالة الطوارئ السارية وفقاً للمرسوم الرئاسي الصادر عن فخامة الرئيس وما تبعه من إجراءات الحكومة والتي أعلنها دولة رئيس الوزراء بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، واستكمالاً لما تم الإعلان عنه مسبقاً ضمن خطة الطوارئ التي اعتمدتها الجامعة وانطلاقاً من الحرص على سلامة أبنائنا الطلبة والعاملين والصحة المجتمعية بشكل عام، انعقد مجلس جامعة الأقصى اليوم الثلاثاء الموافق 10/03/2020".

وأضاف المجلس: "جاء ذلك للوقوف على أخر المستجدات في الوطن وقد اتخذ القرارات التالية: (التأكيد على التزام الجامعة بالمرسوم الرئاسي بخصوص حالة الطوارئ وتعليمات الحكومة الفلسطينية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الخصوص)".

وبحسب البيان: "من ضمن القرارات تشكيل لجنة عليا برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة للمتابعة والإشراف على عمل اللجان الفرعية المتخصصة التي تم تشكيلها لإدارة الأزمة خلال فترة الطوارئ، والتوجه نحو تفعيل وتنشيط التعليم عن بُعد وتوظيف كافة وسائل التكنولوجيا المتاحة للتواصل مع الطلبة خلال فترة الأزمة".

واشتملت القرارت على: "تجميد كافة الأنشطة والفعاليات الجامعية ذات الطابع الجمعي سواءً داخل حرم الجامعة أو خارجها، وأن تضع الجامعة كافة إمكانياتها الأكاديمية واللوجستية لخدمة المجتمع والمساهمة في التغلب على أزمة انتشار مرض كورونا".

وجاء في البيان: "سيتم الإعلان عبر موقع الجامعة وصفحاتها الإلكترونية عن أي مستجدات تتخذها لجان الطوارئ المشكلة كل حسب اختصاصه. والله ولي التوفيق،، مجلس جامعة الاقصى".

جامعة الأقصى بغزّة تعلن عن سلسلة من القرارات بشأن فيروس "كورونا"