محافظة بيت لحم تتخذ إجراءات صارمة للوقاية من فيروس "كورونا"

فيروس كورونا في فلسطين
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أعلن محافظ بيت لحم، رئيس اللجنة العليا للطوارئ كامل حميد، اليوم الأربعاء، أنه أصدر تعليمات باتخاذ الإجراءات الصارمة والمشددة بحق من يخرق الإجراء الصحي.

وأوضح في تصريحه، أن القرار شرع به مساء أمس، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي شخص يخضع للإجراء الصحي ولا يلتزم بالتعليمات، مشيراً إلى أن هناك معلومات غير مؤكدة وردت بحق شخصين في الحجز المنزلي، وتم اتخاذ إجراءات بحقهما.

وفيما يتعلق بوفاة والدة أحد المتواجدين في الحجر الصحي بفندق انجيل في مدينة بيت جالا، قال: "سيتم تأمين قيام ابنها بوداعها ضمن إجراءات طبية مشددة".

ومن جانبه، قال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج، إن بيت لحم لم تسجل فيها أية خروقات للقانون، منذ بدء تطبيق حالة الطوارئ يوم الخميس الخامس من آذار 2020، لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وأضاف العقيد الحاج في حديث، إن محافظة بيت لحم لم تسجل أية خروقات للقانون من سرقات أو مشاجرات، مؤكداً أن هذا يعود بالدرجة الأولى إلى مدى وعي وتفهم المواطن للحالة العامة والتزامه بالإجراءات الأمنية.

وأكد على أن الشرطة وكافة الأجهزة الأمنية دوما في حالة استنفار والعمل على مدار الساعة، مشيراً إلى أنه سيصار اليوم وحسب قرار لجنة الطوارئ الانتقال للمرحلة الثانية المتعلقة بالحد من الحركة.

ولفت إلى أن الإجراءات تتمثل بوضع 6 حواجز داخل المدن الرئيسية بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور  ومحيطها الدوحة، والخضر، ومخيمات الدهيشة وعايده والعزة، من أجل عزلها عن بعضها البعض ووقف حركة تنقل المواطنين بينها، مؤكداً على أن هذه الإجراءات لن تشمل الحالات الاضطرارية حيث سيتم تأمين وتسهيل الحركة نحو الجهة المقصودة