باكستان تقدم 50 منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين

منح دراسية
حجم الخط

إسلام آباد - وكالة خبر

أعلنت باكستان اليوم الأربعاء، عن تقديم منحا دراسية لـ (50) طالبًا فلسطينيا للدراسة في الجامعات الباكستانية.

وقال وزير باكستان الفدرالي للعلوم والتكنولوجيا فؤاد شودري: "إن باكستان لن تدخر جهدًا في دعم الشعب الفلسطيني ومستعدة لتطوير التعاون الثنائي بالشكل الذي يخدم مصالح البلدين".

واستقبل وزير باكستان الفدرالي للعلوم والتكنولوجيا فؤاد شودري، سفير دولة فلسطين أحمد ربعي، وناقشا التطورات السياسية الأخيرة التي تمر بها فلسطين.

وأكد ربعي، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص دولة فلسطين على تطويرها في عدة مجالات.

وزار ربعي مقر غرفة تجارة وصناعة روالبندي، وعقد اجتماعًا مع رئيسها صبور مالك ومجموعة من أعضائها وعدد كبير من التجار ورجال الأعمال الباكستانيين.

وقدم مالك عرضا موجزا عن تاريخها الممتد منذ عام 1955، موضحا أنها من أقدم الغرف التجارية.

وكانت زيارة غرفة تجارة وصناعة روالبندي، بعد توصيات الرئيس محمود عباس، لأجل تنفيذ خطة اقتصادية جديدة وطموحة تعتمد على العناقيد الاقتصادية بشكل ينسجم مع طبيعة النشاطات الاقتصادية في كل محافظة، مع وضع خطط للانفكاك الاقتصادي التدريجي عن الاحتلال الإسرائيلي بزيادة الانتاج المحلي، وتوفير بدائل محلية لما يتم استيراده من إسرائيل، بالإضافة للعمل على توفير بدائل من الدول الشقيقة والصديقة بجودة وأسعار منافستين.

وأوضح ربعي أن هناك حاجة لعقد مزيد من اللقاءات وتنظيم زيارات متبادلة لوفود على المستوى الرسمي وعلى مستوى الغرف التجارية والصناعية والزراعية والمهتمين من التجار والمستثمرين؛ لتعميق النقاش بهدف خلق فرص استثمارية وتطوير التبادل التجاري.

وذكر أنّ هناك الكثير من رجال الأعمال الفلسطينيين الذين قد يرغبون بالاستثمار في باكستان، خاصة بعد التسهيلات الجديدة بخصوص الفيزا والإقامة لجواز السفر الفلسطيني وسياسة الحكومة الباكستانية بإعفاء المستثمرين الأجانب من الضرائب والجمارك لعشر سنوات.