فلسطيني مصاب بفيروس "كورونا" يودع والدته بطريقة غير اعتيادية

كورونا في فلسطين
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

ودّع فلسطيني من مدينة بيت لحم مصاب بفيروس "كورونا"، اليوم الأربعاء، والدته المتوفاة، الأربعاء، بطريقة غير اعتيادية، وسط إجراءات وقيود طبية مشددة.

وذكر محافظ بيت لحم كامل حميد في تصريح صحفي: "بخصوص وفاة والدة أحد المتواجدين في الحجر الصحي بفندق انجيل في مدينة بيت جالا، تم تأمين قيام ابنها بوداعها ضمن إجراءات طبية مشددة"

وبدوره، أوضح شاهد عيان أن "المصاب" الذي كان يرتدي لباسًا طبيًا يستر كامل جسده، دخل مركبة نقل الموتى، أمام الفندق، كي يودع والدته، قبل أن تتم إعادته للفندق بحسب الأناضول

وأكد على أن المصاب، مُنع من المشاركة في مراسم الجنازة في مسقط رأسه بمخيم الدهيشة للاجئين قرب بيت لحم، بسبب إصابته، مردفًا أن الأطقم الطبية، عقّمت جثمان والدة المصاب، قبل وبعد وداعها من قبل نجلها.

ويتواجد المصاب، الذي لم يكشف عن هويته، في حجر صحي، خصصته الحكومة في فندق "أنجيل" ببلدة بيت جالا، غربي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وأعلنت الحكومة يوم الخميس 5 آذار/مارس الجاري، عن تسجيل أولى الإصابات بالفيروس في بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بوفد يوناني زار فندق "أنجل"، وتبين إصابة بعض أفراده بكورونا، بعد عودتهم إلى بلدهم.

وارتفع عدد المصابين بـ "كورونا" في الأراضي الفلسطينية إلى 30 مصابا، بينهم مصاب من مدينة طولكرم (شمال)، والبقية من مدينة بيت لحم.