تصدر موقع تويتر

شاهد: نشطاء يُسلطون الضوء على مساعدة لجنة تكافل لمصابي حريق النصيرات

شاهد: نشطاء يُسلطون الضوء على مساعدة لجنة تكافل لمصابي حريق النصيرات
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

غرّد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء يوم الأربعاء، على هاشتاق (#لجنة_تكافل)، حيث تضمنت التغريدات مشاهد لزيارة اللجنة لمصابي حادثة حريق مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة وتسليمهم مساعدة مالية مقدمة من دولة الإمارات.

وأثنى المغردون على دور اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، في مساعدة الشعب الفلسطيني وتقديم يد العون له في كافة الأزمات، مُؤكّدين على دورها في خدمة قطاعات واسعة خاصة في قطاع غزّة المحاصر.

وتصدر الهاشتاق موقع تويتر ضمن أعلى التغريدات "تريند"، وذلك باستخدام صوراً ومقاطع فيديو لتقرير نشرته وكالة خبر الفلسطينية اليوم الأربعاء عبر موقعها ومنصاتها المختلفة.

 وقال أحد المغردين: "كل المحبة لمن يقف مع شعبه في أصعب الظروف، بتوجيهات من النائب محمد دحلان ودعم من الإمارات العربية المتحدة، حيث قدم وفد تكافل مساعدة لأهالي المتضررين و المصابين بحادث النصيرات".

وجاء في تدوينة لآخر: "عندما تجتمع الإنسانية مع المسؤولية الاجتماعية وبجوارها منظومة قيم أخلاقية، فهذا يعني اكتمال عقد ما اصطلح على تسميته بالفضيلة".

أما أخرى فقد عبّرت عن شكرها للنائب محمد دحلان على مساهمته في تقديم هذا الدعم، قائلةً: "أقدم شكراً خاصاً للقائد محمد دحلان رمز من رموز فلسطين لدعمه للأسر التي تضررت في حادث النصيرات".

وكتب مغرد في صفحته بموقع "تويتر": "بتوجيهات من القائد محمد دحلان تقوم لجنة تكافل بمساعدة أهلنا فى مخيم النصيرات وتقديم المساعدات العاجلة التي أعلنت عنها الخميس الماضي".

وعقّبت فتاة أخرى على المساعدات التي قدّمتها لجنة "تكافل"، بالقول: "الخير يجمعنا، النائب محمد دحلان وإمارات الخير لما قدموه من مساعدات خدماتية وإنسانية أيضاً، كان لهم الدور الأبرز في تفعيل ملف المصالحة المجتمعية، اليوم يتوالى الخير من وفد التكافل لأهالي النصيرات، تخلل زيارة المصابين وتفقد المتضررين".

وكانت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، قد سلّمت ظهر يوم الأربعاء، منحة مالية لضحايا حريق مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبجهود من النائب محمد دحلان.

لمشاهدة تقرير وكالة "خبر":

 

شاهد: نشطاء يُسلطون الضوء على مساعدة لجنة تكافل لمصابي حريق النصيرات