طقس فلسطين ليوم الخميس 12 مارس 2020

حالة الطقس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس، غائما جزئيا إلى غائم ومغبرا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتتأثر البلاد تدريجياً بمنخفض جوي عميق لذا يكون الجو عاصفا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة خاصة فوق المناطق الجنوبية وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذه الليلة: يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم عاصفا وماطرا وباردا والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 100كم/ساعة.

وأشارت الدائرة إلى أن البلاد تتأثر يوم غد الجمعة بكتلة هوائية باردة مرافقة للمنخفض الجوي العميق، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم عاصفا وباردا إلى شديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو مغبرا أحيانا و يتوقع سقوط زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا .

ولفتت إلى أن الجو يكون يوم السبت المقبل غائما جزئيا إلى غائم عاصفا وباردا إلى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا .

أما الأحد، فيكون الجو غائما إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق حتى ساعات الظهيرة، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين خلال فترة تاثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر: شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 100 كم/ساعة، تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المحافظات الجنوبية، الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات.