جامعة القدس تستأنف الدراسة عبر التعلم الإلكتروني عن بُعد

القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أعلنت جامعة القدس، اليوم الخميس، عن استئناف العملية التعليمية عبر نظام التعلم الإلكتروني عن بعد، ابتداء من السبت المقبل 14 آذار، من خلال نظام e-Class، وما يشمله من تطبيقات مثل Zoom وBBB.

جاء ذلك في إطار خطة متكاملة وطارئة طورتها الجامعة على إثر التعطيل الناجم عن أزمة فيروس كورونا، واعتمادها من قبل مجلس الجامعة الذي عقد عن بُعد عبر النظام ذاته.

وأكد رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، على أن الجامعة استنفرت امكانياتها لإتمام الاستعدادات اللازمة لاستئناف الدراسة عبر النظام الإلكتروني، وقامت بتوجيه عمداء كلياتها وأساتذتها حول كيفية استخدام هذه الوسائل بما يلزم لاستئناف المحاضرات الجامعية والعملية التعليمية.

وأشار إلى قيام لجنة فنية مختصة من الكادر الجامعي على تطوير النظام، وذلك بما يلبي احتياجات العملية الاكاديمية العامة، وفقا للتصور الذي وضعته الشؤون الأكاديمية، بما يتلاءم والطبيعة الخاصة لبعض التخصصات تحديدًا في المجالات الطبية والصحية وغيرها من تخصصات فيها جوانب عملية وتطبيقية، وذلك بعد تشاور شامل مع عمداء الكليات.

وبيّن أبو كشك، أن نظام الصف الإلكتروني "e-Class" يوفر المساحة المطلوبة للتفاعل وتبادل المعلومات بين الطالب والأستاذ، وهو نظام تطبقه جامعة القدس منذ سنوات، وقامت بتطويره ذاتيًا من خلال مركز سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات.