يحمل رياح قوية وأمطار غزيرة

طقس فلسطين.. تفاصيل منخفض "تنين القرن" وساعات ذروته

طقس فلسطين.. تفاصيل منخفض "تنين القرن" وساعات ذروته
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف موقع "طقس فلسطين" أنّ المنخفض الجوي القادم إلى فلسطين لا يزال يسير ببطئ ويتمركز فوق أجواء جمهورية مصر العربية، حاملاً معه أجواءًا ماطرة وعاصفة سببت خسائر كبيرة في البنية التحتية المصرية.

وأوضح أنّه من المتوقع أنّ يتحرك منخفض "تنين القرن" في الساعات القادمة نحو شمال الشرق ليبدأ تأثيره الفعلي على فلسطين وأجزائها الجنوبية بشكلٍ أساسي ومن ثم ومع ساعات منتصف الليل على شكل أمطار متفاوتة الغزارة ورياح قوية جداً تصل سرعتها في بعض الفترات إلى بعض الفترات لأكثر من 90 كم في الساعة و 100 كم في الساعة وفي بعض الفترات قد تتراوح سرعة الرياح في بعض المناطق بين 120-140 كم في الساعة.

ورجحَ أنّ تنتشر الأمطار في ساعات الفجر الباكر من يوم غدٍ الجمعة إلى مناطق شمال الضفة وفلسطين بشكلٍ تدريجي، حيث تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات مع رياح شديدة السرعة.

وأضاف الموقع: "من المتوقع أنّ تكون الفترة الممتدة بين منتصف الليلة وصباح يوم غدٍ الجمعة الباكر ذروة الحالية الجوية الأولى المصاحبة لهذا المنخفض الجوي النادر والعميق جداً".

ولفت إلى أنّه من المتوقع أنّ تستقر الأجواء قليلاً صباح يوم الجمعة وتضعف حدة الأمطار وسرعة الرياح تمهيداً لدخول جبهة هوائية باردة وعاصفة.

وأكّد على أنّ الأمطار يتجدد سقوطها في غالبية المناطق الفلسطينية من خليج العقبة جنوباً وحتى رأس الناقورة شمالاً وتستمر لمدة 24 ساعة إضافية.