في ظل انتشار فيروس "كورونا"

نتنياهو يناقش مع غانتس تشكيل حكومة طوارئ إسرائيلية

غانتس والرئيس الإسرائيلي
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

بحث زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو مع زعيم حزب "أزرق – أبيض" بيني غانتس، إمكانية تشكيل حكومة طوارئ وطنية في ظل انتشار فيروس "كورونا" وذلك خلال اتصال هاتفي.

وبحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) طالب غانتس، بأن تشمل هذه الحكومة جميع الأحزاب الممثلة في الكنيست.

وقالت "مكان": "لكن نتنياهو أكد له أنه من غير الممكن أن تضم داعمي الإرهاب، في إشارة محتملة إلى القائمة العربية المشتركة، لا في الأوقات العادية ولا حتى في اوقات الطوارئ".

ونقلت عن مصادر في حزب (أزرق- أبيض) تأكيدها على أن الحزب سيصر على أن يتم دمج القائمة المشتركة، على الأقل، في بلورة الخطوات لمواجهة "كورونا".

وذكرت الهيئة أن الحزب أطلع النائبين أيمن عودة من القائمة المشتركة وأفيغدور ليبرمان من حزب (إسرائيل بيتنا) على هذا الموقف.

وسبق ذلك أن أبلغ نتنياهو، الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بمقترحه لتشكيل حكومة طوارئ وطنية لمواجهة كورونا، فيما رحب ريفلين بذلك وأبدى استعداده باحتضان أي لقاء بين الجانبين.

وفي وقت سابق، دعا نتنياهو إلى تشكيل هذه الحكومة، بدون أن تكون مدعومة من القائمة العربية المشتركة التي وصف أعضائها بأنهم "إرهابيون".

يشار إلى أن حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد ارتفعت إلى 126"، فيما توقعت وزارة الصحة الإسرائيلية، بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، مع ازدياد الأشخاص ممن يفرض عليهم الحجر الصحي في البلاد.