تداوله نشطاء فيسبوك

شاهد: حقيقة الاعتداء على منزل مصاب بفيروس "كورونا" في بيت لحم!!

شاهد: حقيقة الاعتداء على منزل مصاب بفيروس "كورونا" في بيت لحم!!
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

نفى محافظ بيت لحم، كامل حميد، صحة الفيديو المتدوال بشأن الاعتداء على أحد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في قرية الشواورة بالمحافظة، مُوضحاً أنّ ما جرى هو تجمع مواطنين في المنطقة للمطالبة بنقله إلى أماكن الحجر الصحي.

وبيّن حميد في تصريحٍ له مساء الجمعة، أنّ مواطناً قام ببث الفيديو مباشرةً أثناء وجود المحتجين أمام منزل المصاب للمطالبة بنقله للحجر الصحي، دون أنّ توضيح الأأمر.

ولفت إلى أنّه تقرر وضع منزل المصاب بالفيروس تحت الحراسة الأمنية المشددة لحين إنهاء الموضوع، مُطالباً الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة وأخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة.

من جهتها، قالت غرفة طوارئ الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم: "إنّها قامت من خلال لجنة الطوارئ وبناءً على مطالبات متكررة من مؤسسات ومواطنين قرية الشواورة، بالتواصل مع الجهات المسؤولة كافة لإلزام عائلة أصيب أحد أفرادها بالفيروس، مع العلم أنه نُشر بين المواطنين خبر إصابة شخصيين آخرين من أفراد العائلة بالفيروس، ما يعني اتساع دائرة الخطر الذي لن يتوقف عند هذا الحد إذا لم يتخذ إتخاذ الإجراء اللازم".

وأضافت في بيانٍ لها: "شخصيات دينية ووطنية عديدة من مدينة بيت ساحور تواصلت مع المصابين لإقناعهم بالتوجه للحجر الصحي الذي سيحافظ على سلامة المصابين ويضمن تقديم العناية الصحية المناسبة".

وأشارت إلى أنّ سكان المنطقة اشتكوا من عدم التزام أفراد العائلة بالحجر المنزلي، مُشدّدةً على ضرورة نقل العائلة للحجر الصحي، دون المساس أو الإضرار بأي أحد.

 
فيروس كورونا في بيت لحم

مواطنون يُطالبون بنقل مصاب بفيروس "كورونا" في بيت لحم إلى الحجر الصحي

Gepostet von ‎وكالة خبر الفلسطينية 3‎ am Freitag, 13. März 2020