جهود مبذولة للسيطرة عليه

الصحة: 38 حالة إصابة و2038 فحصًا لعينات غير مصابة بفيروس "كورونا"

كورونا الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أنه تم تشخيص (38) حالة إصابة بفيروس "كورونا" كوفيد- 19، في فلسطين حتى اللحظة.

وأوضحت في تقريرها اليومي، أنها أجرت (2038) فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس، من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، في مختبر وزارة الصحة المركزي منذ 20 يناير وكانت جميعها سلبية "أي غير مصابة بالفيروس"، باستثناء الحالات المذكورة، التي تم رصدها في مدينة بيت لحم (37) إصابة، وطولكرم إصابة واحدة.

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية بأريحا بلغ (7) حالات، إضافة إلى حالة واحدة في الحجر الخاص بمعبر رفح، مضيفة أن عدد الحالات في الحجر الصحي المنزلي بلغت (6429) حالة، بينها (2676) في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن العمل مستمر لتجهيز مركز فرز وحجر صحي ومستشفى خاصة بفيروس "كورونا" في كل محافظة من محافظات الوطن، كذلك استمرار التثقيف الصحي للمواطنين على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول الفيروس وأعراضه وسبل الوقاية منه.

وفيما يتعلق بالوضع العالمي لانتشار الفيروس، أشارت إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بـ"كورونا" عالمياً وصل إلى (132,758) منها (51,767) خارج الصين، في 122 دولة.

ولفتت إلى أنه استناداً إلى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية، فإن عدد الوفيات بلغ (4955) في الصين، و(1775) خارجها.