بحر يوجه رسالة لمجلس الشورى السعودي بشأن المعتقلين الفلسطينيين

أحمد بحر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالب رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، اليوم الأحد، رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، للتدخل العاجل لرفع "الظلم" على المعتقلين الفلسطينيين في المملكة العربية السعودية والإفراج عنهم.

جاء ذلك خلال رسالة عاجلة وجهها بحر، لرئيس مجلس الشورى السعودي، قال فيها: "إن الشعب الفلسطيني يكن للمملكة العربية السعودية وشعبها كل حب وتقدير وامتنان".

واستنكر بحر، ما يرد من أنباء حول محاكمة المملكة العربية السعودية للعشرات من الفلسطينيين بتهم غير جنائية وصفها بالباطلة، مشددًا على أن كل المساعدات والهبات التي جُمعت من داخل المملكة لنصرة الشعب الفلسطيني خلال العقود الماضية، كانت تتم بعلم الحكومة السعودية. 

وأضاف: "يتم إرسالها بطريقة شرعية وعلنية، وتم إنفاقها لأهداف انسانية بحتة في مقدمتها إغاثة للأسر الفقيرة وأهالي الشهداء والمعتقلين، الذين فقدوا معيلهم بسبب الاحتلال".

وبدأت السلطات السعودية قبل أيام جلسة لمحاكمة أردنيين وفلسطينيين كانت قد احتجزتهم على خلفية تعاطفهم مع المقاومة والقضية الفلسطينية، وستستمر المحاكمة بحسب نشطاء وذوي موقوفين، أربعة أيام، نظرًا للعدد الكبير من المعتقلين الذين يمثلون أمام المحكمة، وعددهم أكثر من ثلاثين معتقلاً.