متابعة مستمرة للأحداث أول بأول

إطلاق صواريخ جديدة من قطاع غزة والاحتلال يؤكد قصفه لموقع شمال غزة

متابعة مستمرة
حجم الخط

أعلنت اسرائيل الليلة اعتراض منظومة القبة الحديدية لصاروخ تم اطلاقه من قطاع غزة تجاه المنطقة الصناعية في عسقلان. وقالت المصادر الامنية الاسرائيلية إن الصاروخ لم يؤد الى اصابات أو اضرار.

وكانت صفارات الانذار دوت قبل منتصف الليل بنصف ساعة تقريبا، محذرة من انطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه عسقلان. وقالت مصادر اسرائيلية إن القبة الصاروخية التي تم نصبها بجوار أسدود الليلة قبل الماضية 

وقالت مصادر إسرائيلية إن عدة اصابات بالرعب والخدوش وقعت خشية عند الاسرائيليين من انتهاء التهدئة والعودة للملاجئ.  واكد ضابط الامن في بلدية عسقلان الاسرائيلية أن صاروخا واحدا فقط اطلق باتجاه المدينة الواقعة جنوب اسرائيل. وهذه المرة الثانية التي يتم اطلاق صاروخ فيها تجاه جنوب اسرائيل، ما اعتبرته اسرائيل تصعيدا في الأوضاع الأمنية. وكان صاروخا سقط بجوار منزل في وقت سابق من مساء اليوم، ما ادى الى اصابة عدة اشخاص بحالة من الهلع، حيث نقلت اسرائيلية اربعينية الى مستشفى برزيلاي في عسقلان لتلقي العلاج اثر آلام في الصدر والاذنين. وادى سقوط الصاروخ الى اضرار لحافلة ومبنى في المدينة.
وقالت مصادر إن مدفعية الاحتلال ردت على مصادر اطلاق الصاروخ الثاني باتجاه عسقلان. من جانبها اعلنت مصادر أمنية اسرائيلية أنها تحمل حماس المسؤولية وانها سترد على اطلاق الصواريخ، كما هي العادة.

موقع 0404: طائرات سلاح الجو تقصف موقع تدريب لحماس شمال القطاع ردا على إطلاق الصواريخ تجاه سديروت وعسقلان.

سنوافيكم بالتفاصيل ...