الصحة تنفي وجود أي بؤر جديدة لفيروس كورونا في بيت لحم

كورنا بيت لحم
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

قال مدير الشؤون الصحية في مديرية الصحة ببيت لحم الدكتور شادي اللحام، اليوم الأحد، إن الأمور الطبية والصحية تسير وفق الإطار الذي تم وضعه، ولم تظهر بؤر جديدة لفيروس "كورونا" في بيت لحم.

وأضاف اللحام في حديث صحفي، "إن البؤر والإصابات هي ضمن دائرة الأشخاص المفروض عليهم من المحجورين منذ اليوم الأول، ولا تزال عملية الرد الوقائي والتقصي مستمرة، ولا تزال عملية سحب العينات والأمور قيد الدراسة، ووضع المرضى مستقر والمصابين بالفيروس لا تظهر عليهم الأعراض ويخضعون للمراقبة الطبية تحسباً لظهور الأعراض عليهم، وخلال الأيام القادمة سيتم إعادة الفحوصات للأشخاص المصابين".

وتابع: "إن العمل يسير وفق لجنة الاسناد في لجنة الطوارئ العامة المشكلة للمحجورين ومراقبة الحجر الصحي، وهذه اللجنة تقوم بتزويدهم بالاحتياجات ومراقبة وضعهم الصحي المنزلي، والرعاية الطبية تقدمها وزارة الصحة".

وأردف: "كما إن هناك لجنة الإسناد النفسي والدعم النفسي، وهي عبارة عن طاقم من وزارة الصحة قسم الصحة النفسية، وأيضاً قسم الدعم النفسي التابع للأجهزة الأمنية وجمعية الاخصائيين النفسيين تقوم جميعها بالتواصل عبر الهاتف مع المصابين وأسرهم والعائلات المحجورة لمتابعة التأثير والدعم النفسي للمصابين".

وأكد اللحام، على أن هناك تكاملية في العمل حيث مديرية الصحة تقوم برعاية أولوية لعملية التقصي الوبائي وسحب العينات وفحصها والكشف عن المرضى وتحديدهم، بعد يأتي دور المركز الوطني للتأهيل الذي حول لمستشفى لاستقبال المصابين بتقديم العلاج .