محافظة القدس تتسلم منتجع "النبالي الفندقي" كمركز للحجر الصحي

حجر صحي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تسلمت محافظة القدس، مساء يوم الاثنين، منتجع "النبالي الفندقي" كمركز للحجر الصحي للمشتبه باصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- 19).

وأعرب نائب محافظ القدس عبد الله صيام، عن شكره وتقديره لرجل الأعمال المقدسي، رئيس بلدية بيرنبالا، بهجت النبالي، على تبرعه السخي "بمنتجع النبالي الفندقي" في بلدة بيرنبالا كمركز تستخدمه محافظة القدس للحجر الصحي.

وأشار صيام الذي تسلم المبنى صباح اليوم، برفقة مدير عام صحة القدس الدكتور زياد شقير، وممثلين عن الأجهزة الأمنية، إلى حجم الفائدة التي ستعود على السلامة العامة لأبناء العاصمة المحتلة والمجتمع بأسره من هذا التبرع السخي الذي سيسهل تنفيذ الخطة الصحية التي أمر باعدادها الرئيس محمود عباس، وتقوم على تنفيذها الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية.

وأشار إلى أن المنتجع الفندقي الذي يضم 16 غرفة، إضافة إلى طابق إضافي، سيكون اللبنة الأولى لأماكن أخرى تسعى محافظة القدس بتعليمات وتوجيهات المحافظ عدنان غيث، للحصول عليها في ارجاء القدس المحتلة للحد من انتشار هذا الوباء .

وأوضح أنه سيعمل على توفير البيئة الملائمة للشفاء ويخفف من الأعباء على المجتمع، وفي الوقت نفسه يعزز من ثقافة التبرع الخاص لأجل المصلحة العامة .

ومن جانبه، أوضح رجل الأعمال بهجت النبالي، أن فكرة التبرع تأتي في إطار المساهمة المجتمعية لأجل المصلحة العامة والمشاركة في الأزمات التي تعصف بابناء شعبنا، وآخرها فيروس "كورونا".

وأكد على أنه واجب وطني، وعلى كل فلسطيني العمل على تسهيل الطريق أمام طواقمنا الفاعلة والعاملة على حصر الوباء والحد من انتشاره وصولا إلى القضاء عليه.