ضهير يستعرض إجراءات الصحة بغزة لمواجهة كورونا

الحجر الصحي في رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد نائب مدير عام الرعاية الأولية، ورئيس اللجنة الصحية بغزة مجدي ضهير، اليوم الثلاثاء، على أن وزارة الصحة اتخذت جملة من الإجراءات لتعزيز الجهوزية والوقاية من فيروس "كوفيد-19" كورونا أبرزها "تشكيل لجنة صحية وأخرى حكومية برئاسة وزارة الصحة بالشراكة مع الوزارات الأخرى لمواجهة الفيروس".

وأوضح ضهير في بيانٍ له، أن الوزارت التي تم التنسيق معها هي  (الداخلية-التعليم-الحكم المحلي-الأوقاف-المالية)، وذلك لوضع السياسات والبرتوكولات المطلوبة للمرحلة الحالية.

وشدد على أن هذه اللجان تتابع على مدار الساعة تقديم الرعاية الصحية والخدماتية للمواطنين الذين تم استضافتهم في ثلاثة مدارس مخصصة أدخلت لمنظومة الحجر الصحي في خانيونس ورفح.

ولفت إلى أن الحجر الإلزامي هو إجراء احترازي اضافي لضمان السلامة المجتمعية وأن جميع المواطنين المتواجدين يتمتعون بحالة صحية جيدة.

وبين ضهير، أن الوزارة دربت العديد من الطواقم الصحية على آلية التعامل المهني مع المستضافين في مراكز الحجر الصحي وكذلك التعامل مع أي حالات يشتبه بإصابتها بالمرض وطرق النقل الآمن والتعقيم السليم.

ونوه إلى أنه تم تخصيص مركز صحي مسقط ” قيزان النجار” لاستضافة المرضى العائدين عبر حاجز بيت حانون واستضافتهم  لمدة 14 يومًا داخل المركز، تحت إشراف طاقم طبي يعمل على تقديم الرعاية الصحية المناسبة لحالاتهم المرضية.

ودعا كافة المواطنين الى ضرورة الالتزام بالتوصيات والتوجيهات الصادرة عن اللجان المختصة للوقاية من فيروس كورونا و التي بمجملها تحقق مصلحة المواطن.