"الداخلية" بغزة تستعرض إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا

داخلية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدثت داخلية غزة على لسان الناطق باسمها إياد البزم مساء يوم الثلاثاء، عن آخر مستجدات إجراءات الوقاية من فيروس"كورونا" في القطاع.

وقال البزم خلال مؤتمر صحفي، إنّ "191 مسافراً دخلوا قطاع غزة عبر معبر رفح اليوم، تم إحالتهم جميعاً للحجر الاحترازي الإجباري لمدة 14 يوماً".

وأضاف: "منحت الشرطة إجازات لـ  520 موقوفاً في نظاراتها حتى إشعار آخر، وأفرجت مديرية الإصلاح والتأهيل عن 87 نزيلاً ممن قضوا ثلثي المدة".

وتابع: "صدر قرار بوقف جميع الزيارات داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، واستبدالها خلال هذه المرحلة بالاتصالات الهاتفية بين النزلاء وذويهم".

وأكمل: "تجري عمليات التعقيم الوقائي الدوري بشكل يومي، لكافة مراكز التاهيل والإصلاح ومقرات الشرطة، ومراكز تقديم الخدمة للجمهور، وتقوم وزارة الداخلية والأمن الوطني بتأمين خمسة مراكز للحجر الاحترازي على مستوى قطاع غزة (اثنان في رفح، ومثلهما في المحافظة الوسطى، وواحد في خانيونس)".

واستطرد البزم: "تم افتتاح مركز إيواء احتياطي في كل محافظة من محافظات القطاع، في إطار الجاهزية للتعامل مع أي تطورات، كما تم تفعيل لجان الطوارئ الحكومية في كافة المحافظات، وتعمل قوات الشرطة على تأمين مراكز الحجر الصحي في كافة محافظات القطاع، كما نتابع التزام المواطنين بالحجر المنزلي".

وزاد قائلاً: "تم تشكيل خلية طوارئ لمتابعة ورصد مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسنتخذ المقتضى القانوني بحق من يثبت تورطه بذلك، وتم متابعة تنفيذ الإجراء القانوني بحق ستة من مروجي الشائعات في كافة محافظات القطاع".