100 إصابة في أقل من 24 ساعة

ارتفاع حصيلة مصابي كورونا في "إسرائيل" لـ 427

كورونا في اسرائيل
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح يوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كوفيد-19" كورونا في "إسرائيل" من 327 إلى 427 حالة، بعد تسجيل 100 إصابة في أقل من 24 ساعة.

وشرعت وزارة الصحة البدء منذ صباح اليوم، فرض إجراءات وتقييدات جديدة كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس، وأبرزها تقليص خطوط المواصلات العامة والقطار وتعليق عمل المواصلات في ساعات المساء وأيام نهاية الأسبوع.

كما دعت المواطنين الالتزام بالمنازل وعدم مغادرتها إلا في حالات الضرورة للتزود بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، وكذلك العمل عن بعد من المنزل، كما شرعت في إغلاق المجمعات التجارية الكبيرة.

وباشرت الوزارة بمراقبة المصابين لتحديد مواقعهم ومراقبة خضوعهم للحجر الصحي بواسطة تقنيات التعقب الإلكترونية التي يشرف عليها جهاز "الشاباك"، فيما تشير التقديرات إلى توجه السلطات الإسرائيلية نحو فرض الإغلاق الشامل وعزل المواطنين في منازلهم.

وزادت الصحة الإسرائيلية، من عدد الفحوصات لتصل إلى 3000 فحص يومياً مع إمكانية أن تصل إلى 5000 فحص يومياً، وكذلك التحضير لمستشفيات وعيادات ميدانية في العديد من المناطق، مع رفع مستوى جهوزية المستشفيات لاستقبال الحالات الخطيرة.