شاهدوا: ابنة النجمة اللبنانية "هيفاء وهبي" تقدم وصفات طبيعية لحماية أنفسكم من "فيروس كورونا"

هيفاء وهبي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قدمت زينب فياض، ابنة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، نصائح طبيعية لمتابعيها من أجل حماية أنسفهم وتوفير الوقاية الضرورية من فيروس كورونا.
ونشرت فياض على صفحتها عبر انستغرام صورة لها وهي ترتدي الكمامة الطبية وأرفقتها بالتعليق: "انشالله تكونوا بخير جميعاًز بهيدي الأيام عم نمر كلنا بوضع صعب بس إذا كل حدا فينا حس بمسؤولية حقيقية على الأكيد رح نتخطى هيدا الوضع بإذن الله. لهيك رح اعطيكن بعض النصائح واعذروني إذا نسيت شي وإنتو أكيد خبروني نصايحكن تنستفيد كلنا والله يحمي الجميع ".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

انشالله تكونوا بخير جميعا بهيدي الايام عم نمر كلنا بوضع صعب بس اذا كل حدا فينا حس بمسؤولية حقيقية على الاكيد رح نتخطى هيدا الوضع باذن الله لهيك رح اعطيكن بعض النصائح وانتو اكيد خبروني نصايحكن تنستفيد كلنا والله يحمي الجميع 💙 ١- البقاء بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع مراعاة غسل اليدين بالصابون كلما تطلب الامر ٢- يعد لبس القفازات بأهمية وضع الكمام مع مراعاة أهمية تبديلهما والكمام لفترة لا تزيد عن ٤ ساعات في حال الخروج من المنزل ٣- عدم لمس باب المنزل من الخارج او باب السيارة إلا بعد تعقيمه وكذلك بالنسبة لعربانات التسوق والمصعد ٤- أهمية معرفة أنه من الممكن حمل الفيروس #كورونا دون الشعور باي اعراض لمدة ١٤ يوم وهي مدة كفيلة لانتقال الفيروس لأطفالنا وكبار السن دون قصد وهنا تكمن الخطورة القصوى ٥- مراعاة أهمية شرب فيتامين c يوميا لجعل الجسم قلوي فالاطعمة القلوية تحمينا من الأمراض إذ أن حمضية الدم تضعف المناعة من هذه الأطعمة *الفاكهة واهمها الليمون البرتقال والموز كما أن الأفوكادو يعد واحدا من أفضل الفاكهة المعادلة قلويا *الخضروات كالسبانخ والبصل *المكسرات كاللوز والبندق *التوابل والبهارات مثل القرفة والزنجبيل #كورونا_فايروس #خليك_بالبيت

A post shared by ZNF | زينب نصر فيّاض (@zainabnfayad) on


كما عددت النصائح التي يمكن اتباعها: "1 البقاء بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع مراعاة غسل اليدين بالصابون كلما تطلب الأمر. 2 يعد لبس القفازات بأهمية وضع الكمامة مع مراعاة أهمية تبديلهما والكمام لفترة لا تزيد عن 4 ساعات في حال الخروج من المنزل. 3 عدم لمس باب المنزل من الخارج أو باب السيارة إلا بعد تعقيمه وكذلك بالنسبة لعرباات التسوق والمصعد. 4 أهمية معرفة أنه من الممكن حمل الفيروس كورونا دون الشعور بأي أعراض لمدة 14 يوماً، وهي مدة كافية لانتقال الفيروس لأطفالنا وكبار السن من دون قصد وهنا تكمن الخطورة القصوى".