منخفض جوي جديد قادم إلى فلسطين... تعرَّف على تفاصيله!

منخفض
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن الأمطار هطلت في مختلف مناطق فلسطين الشمالية والوسطى منذ ظهر يوم أمس حيث تجاوزت كميات الأمطار الهاطلة في بعض المناطق حاجز 45 ملم حتى اعداد هذا التقرير الصباحي.

وأوضحت أن جو بارد يسود بشكل كبير اليوم مع إنخفاض آخر على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة سانحة لزخات من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، مشيرة إلى أنه مع ساعات مع بعد الظهيرة تضعف فرصة الأمطار بشكل واضح وتتوقف في ساعات الليل .

ويوم غدٍ الخميس، تتأثر البلاد على مدار ثلاثة أيام بمنخفض جوي جديد متزامن مع تسرب رياح قطبية شديدة البرودة. وتنخفض الحرارة أكثر فأكثر وتتساقط الأمطار على فترات في معظم مناطق.

ويوم الجمعة تبقى البلاد تحت تأثيرات أحوال جوية باردة مع فرصة لزخات مطرية متفرقة في مناطق مختلفة من البلاد، وفي ساعات الليل يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة مع هطول الأمطار وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات البرد أحياناً، وتكون الأجواء باردة بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية معظم الفترات،

والسبت المقبل، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة بشكل كبير في الجبال وباردة عموماً في باقي المناطق السهلية والساحلية، ويحتمل هطول زخات محلية متفرقة من الأمطار ثم تضعف في المساء والليل بمشيئة الله، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة.

ويوم الأحد ترتفع الحرارة بشكل ملموس ويستقر الجو ويسود جو دافئ نسبي.