شركتان أدوية ألمانية وصينية تُعلنان التحالف لمواجهة فيروس كورونا

شركتان أدوية ألمانية وصينية تُعلنان التحالف لمواجهة فيروس كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت شركة الأدوية الألمانية "بيونتيك- BioNTech"، تحالفها الاستراتيجي مع الذراع الصيدلانية لمجموعة "فوسوم غروب- Fosun Group" الصينية لتطوير وتسويق لقاح مضاد لـ"كوفيد-19" أو فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" ستجري الشركتان الألمانية التي تتخذ من ماينز مقراً لها، والصينية التابعة لشركة شانغهاي فوسوم للأدوية المحدودة، تجارب سريرية مشتركة على لقاح "mRNA" من الشركة الألمانية، في الصين، وفقاً لما ذكره بيان الشركة الألمانية.

ورأت الشركة الألمانية أنّ التعاون سيعزز التقنية الخاصة للقاحها، ويرفع القدرات التطويرية السريرية والتسويقية للشركة الصينية.

وبموجب الاتفاق ستدفع الشركة الصينية للشركة الألمانية مبلغاً يصل إلى (135) مليون دولار أمريكي كدفعات مقدمة واستثمارية مستقبلية محتملة ومدفوعات تعاونية، تتضمن أيضاً استثماراً بقيمة (50) مليون دولار لشراء أسهم في شركة "BioNTech".

بدوره، قال المؤسس والمدير التنفيذي للشركة الألمانية، أوجور شاهين: "إننا نعتبر هذا التعاون خطوة هامة في جهودنا العالمية لتسريع تطوير لقاح mRNA الخاص بنا لكبح الإصابة بكوفيد-19".

فيما أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "فوسون فارما" الصينية، وو يي فانغ، أنّ الوباء المحتمل يتطلب جهداً جماعياً، مُنوّهاً إلى أنّ الشركتين متحمستان للمساهمة في مكافحة التفشي الحالي لفيروس كورونا.

وينص الاتفاق على أنّ تتكفل شركة "فوسون فارما" بتسويق اللقاح في الصين بعد الموافقة التنظيمية، فيما تحتفظ الشركة الألمانية "BioNTech" بحق تطوير اللقاح وتسويقه في العالم.