تطرقت لأنواع الشهداء

دار الإفتاء المصرية تعتبر المتوفى بفيروس "كورونا" شهيدًا

كورونا
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

اعتبرت دار الإفتاء المصرية اليوم الأربعاء، أن المتوفى بفيروس "كورونا" المستجد شهيدًا، علمًا بأنه جرى اكتشاف الفيروس مرخرًا في مدينة ووهان الصينية، وانتشر في أكثر من دولة حول العالم.

وأعلن أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "المتوفى بفيروس كورونا شهيد".

وقال: "ورد في الأحاديث الشريفة منزلة وأنواع الشهداء فمنها شهيد الدنيا والآخرة وهو الذي قاتل في معركة شريفة راجيًا وجه الله فمات فهو شهيد، ومنها شهيد في الدنيا دون الآخرة وهو الذي دخل المعركة ولكن كان لا يرجو وجه الله فنحن في الظاهر نقول عليه شهيد".

وأوضح: "نستفيد من ذلك أن هذا الشهيد يكفن في ثيابه، أما الصنف الثالث من الشهداء فهو شهيد الآخرة وهذا يغسل ويكفن وكل شيء، وهو المطعون أي الذي مات بالطاعون والعياذ بالله، ومن مات داخل منزله في هدد زلزال مثلًا، ومن مات محروقًا، ومن مات مبطونا".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، الموافق 18 مارس 2020، عن تسجيل 20 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- 19)، خلال يومٍ واحد، ليصل عدد الإصابات المسجلة عالمياً إلى حوالى (197 ألفا)، إلى جانب أكثر من (1000) حالة وفاة عالمياً، ليصبح المجموع حوالي (8000)، بفعل الوباء المنتشر في أكثر من 163 دولة وإقليم حول العالم.