محافظ طولكرم يتفقد مراكز الفرز والحجر الصحي في المدينة

محافظ طولكرم عصام أبو بكر
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

أجرى محافظ طولكرم عصام أبو بكر، جولة تفقدية لمراكز الفرز والحجر الصحي والعلاج لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، في مبنى جمعية الصم والبكم في ضاحية اكتابا شرق المدينة، ومبنى الإدارة في المنطقة الحرفية بضاحية ارتاح جنوبها، والتي جهزتها بلدية طولكرم بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وشدد المحافظ أبو بكر على توجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية، باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى المتابعة الدائمة والمستمرة من القيادة، مثمنا جهود بلدية طولكرم والمجلس البلدي والمجتمع المحلي ولجنة الطوارئ على المبادرة بتجهيز هذه المراكز الثلاثة ووضعها تحت تصرف مديرية صحة طولكرم، بمبنى خاص للفرز والعلاج والحجر الصحي، مع مواصلة التحرك لإنجاز مراكز أخرى، على مستوى المحافظة في منطقة وادي الشعير عبر تجهيز مقر من بلدية عنبتا، وفي الشعراوية، والكفريات.

وقال: "إذا أخذنا الاستعدادات اللازمة والاحتياطات المطلوبة، سنخفف على أنفسنا في المستقبل في مواجهة خطر هذا الفيروس، لكن المهم تعاون المواطن، واتخاذ الإجراءات الوقائية المطلوبة".

وأضاف أبو بكر: "أنجزنا مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم وتم اعتماده لعلاج الحالات الموجبة مع وجود أعراض لمرض الكورونا، بالإضافة لتجهيز مركز التدريب التابع للزراعة ليكون للحجر الإجباري، وخاصة من تلك الحالات التي تستهتر بحياته وحياة الآخرين من خلال خرق الحجر المنزلي، علماً أن النتيجة السالبة لا تعني أنه معافى من فيروس كورونا، بل يجب قضاء فترة الحجر لمدة 14 يومياً حسب معاير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وتابع: "البعض تم وضعهم في الحجر الإجباري وسوف نستمر بهذه الإجراءات بحق كل من يخرج عن هذا الإطار والذي من شأنه أن يشكل خطراً على حياة المواطنين، وكل هذه الأمور من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، ومنعاً لتفشي هذا الفيروس".

ووجه المحافظ أبو بكر دعوة للمواطنين بأخذ المزيد من الاحتياطات الوقائية واتباع إرشادات وزارة الصحة، والتنبه لخطر الشائعات وضررها على المجتمع، وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية المعتمدة.