طقس فلسطين الخميس 19 مارس 2020

طقس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تتبأت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس 19 مارس 2020، غائماً إلى غائم جزئي وباردًا إلى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجاً.

والليلة، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم غد الجمعة، تتاثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار بين الحين والاخر على معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجًا.

ويوم السبت المقبل، يبقى الجو غائماً إلى غائم جزئي وشديد البرودة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله الامطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا.

أما الأحد، فيكون الجو غائماً جزئيًا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا إلى شديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين خلال فترة تاثر البلاد بالمنخفض الجوي من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 70 كم/ساعة، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية، والتزحلق على الطرقات.

ــ