صحة غزة تناشد المرضى المترددين على العيادات الخارجية الالتزام بالمواعيد

العيادات الخارجية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجَّه مدير العمليات والعيادات الخارجية بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة في غزة هاني حمادة، مناشدته للمرضى المترددين على العيادات الخارجية بالالتزام بنظام التفويج من خلال الالتزام بمواعيد الزيارة المحددة لهم من قبل الطواقم الصحية منعا للاكتظاظ داخل تلك العيادات وغرف الأطباء وأماكن حجز التذاكر.

وأوضح حمادة في تصريح صحفي اليوم الخميس، أنه تم العمل بنظام التفويج من خلال تنظيم الزيارات حسب النظام المعمول به والموحد الذي يحدده النظام الإلكتروني لتلقي الخدمة في الموعد المحدد.

وأِار إلى أنه أيضا تم العمل بنظام الفرز من خلال فرز الحالات التي تتردد على العيادات الخارجية والمشتبه بها بأعراض إنفلونزا وتحويلها لقسم الطوارئ والتعامل معها وفق الآلية المتبعة.

ودعا حمادة الزائرين ممن يعانون من أعراض إنفلونزا أو أمراض الجهاز التنفسي التوجه لحكيم العزل المتواجد في العيادة الخارجية، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي تنفذها وزارة الصحة لضمان سلامة المواطنين.

وأضاف أنه منذ تفشى وباء "كورونا" في الدول الأجنبية والمجاورة تم إعداد عدة سياسات وإجراءات احترازية وتدريب الطواقم الصحية عليها وأليات التعامل مع الفيروس في جميع الأقسام، ومنها العيادات الخارجية بتكليف حكيم في جميعها لفرز الحالات، مؤكدًا على أنه لم تسجل أي حالة "كورونا" حتى اللحظة في قطاع غزة.

وتأتى هذه الإجراءات الاحترازية داخل العيادات الخارجية للحد من انتشار العدوى داخل أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، عند استقبال حالات مرضية تعاني من الإصابة بأمراض تنفسية، وقد ينتج عنها انتشار الفيروس في المكان أو تنتقل العدوى الى الطواقم الطبية والمرضى الاخرين، سواء عن طريق التلامس للأسطح الملوثة أو عن طريق الرذاذ.

يذكر، أن وزارة الصحة خصصت الرقم المجاني المباشر (103) للاستفسار والابلاغ عن أي تطورات صحية بين العائدين إلى قطاع غزة، إلى جانب إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ وصولهم، والحجر الاجباري لغير الملتزمين بالحجر الصحي.