خشية من انتشار "كورونا"

أبو حسنة: سيتم فتح نقاط توزيع جديدة مؤقتة لتوزيع المساعدات الغذائية في غزة

عدنان ابو حسنة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم الخميس، عن فتح مراكز توزيع جديدة في أنحاء متفرقة من قطاع غزّة، لتسليم اللاجئين المساعدات الغذائية "المؤن"، وذلك تجنباً لتجمعات المواطنين والاكتظاظ في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال المستشار الإعلامي لـ"أونروا" عدنان أبو حسنة، إنّه نظرًا للظروف الراهنة وجائحة فيروس "كورونا" (كوفيد - 19) التي ضربت معظم دول العالم، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية وللحفاظ على صحة اللاجئين ومنعاً للتجمعات والاكتظاظ في مراكز "الأونروا" لتوزيع المساعدات الغذائية- المؤن- في قطاع غزّة، ستقوم "الأونروا" بفتح نقاط توزيع جديدة مؤقتة في إثني عشر مدرسة موزعة في أنحاء قطاع غزّة".

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الخميس، أنّ "الأونروا تعمل حالياً على تجهيز هذه المدارس  بالمعدات  اللوجستية والخدماتية اللازمة  لتسهيل عملية التوزيع بالإضافة إلي تزويدها بكافة الطواقم المدربة من كتبة وعمال وحراس وباحثين اجتماعيين".

وأردف: "لقد تم اتخاذ هذا الإجراء كخطوة احترازية لحماية المستفيدين من المساعدات الغذائية و المراجعين والعامليين في مراكز التوزيع التي تقوم عليها الأونروا".

وأكّد على "أنّه سيتم اتخاذ كافة تدابير الوقاية والسلامة من تعقيم كافة المدارس يومياً بعد الانتهاء من عملية التوزيع"، مُستدركاً: "كما ستقوم الأونروا بتعقيم هذه المدارس قبيل استئناف الدراسة للتأكد من خلوها من أي مسببات أمراض للحفاظ علي صحة طلابنا".

وتابع: "نؤكد بأن هذه النقاط الجديدة ليست بديلا عن المراكز الرئيسية المنتشرة في قطاع غزة بل هو إجراء مؤقت لحين انتهاء الأزمة الصحية العالمية الحالية".

وبيّن أنّه "سيتم الإعلان عن مواقع وأسماء هذه النقاط (المدارس) الأحد المقبل كما سيتم إرسال رسائل نصية عبر الجوال لكل المستفيدين من المساعدة الغذائية بكافة التفاصيل والوقت المحدد لكل عائلة لتسهيل عملية تلقيهم للمساعدة الغذائية"، مُؤكّداً على أنّ هذا الإجراء إحترازياً لمنع أي تجمعات أو ازدحام  قد تؤدي إلي إنتشار محتمل للفيروس.