عريقات: النشاطات الاستيطانية المكثفة جزء لا يتجزأ من خطة "ترامب نتنياهو"

عريقات.
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الخميس، إن تكثيف النشاطات الاستعمارية الاستيطانية الاسرائيلية، يعتبر جزءًا لا يتجزأ من خطة الضم والاستيطان  لـ(ترامب- ونتنياهو).

وأضاف عريقات في تصريحات صحفية، "إن هدف ترامب ونتنياهو الأساسي الآن هو تأكيد موقفهما بالادعاء، إن الاستيطان لا يتعارض مع القانون الدولي، استمراراً في محاولاتهما شرعنة الاستيطان والضم والآبرتهايد، وبالتوازي يتنكرون للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني".

وتابع: "إن غطرسة وجهل الفريق الأميركي للسلام فى الشرق الأوسط، أدى إلى العمى الأيديولوجي السياسي، الأمر الذي يعتبر بمثابة إعلان حرب على القانون الدولي، وأن هذا ليس حدثاً منعزلًا، ولكنه يحدث في سياق خطة الضم الإسرائيلية المقدمة كمبادرة سلام أمريكية، تهدف إلى تطبيع الجرائم بما في ذلك الضم والفصل العنصري، بينما يديمان حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف".

واختتم عريقات حديثه، بالقول: "إذا أراد المجتمع الدولي فعلا حماية إمكانية السلام الشامل والعادل على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، فإن عليه أن يتحمل مسؤولياته بما يشمل فرض عقوبات على السلطة القائمة بالاحتلال إسرائيل".