أيوب: تخصيص غرف حجر صحي بغزة للحوامل المشتبه إصابتهن بـ"كورونا"

مستشفى الشفاء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس قسم الولادة بالإدارة العامة للمستشفيات في قطاع غزة نعيم أيوب اليوم الخميس، على تخصيص غرف للحجر الصحي داخل مستشفيات الولادة للحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس "كورونا"، إلى حين تأكيد التشخيص، والتي تحتاج إلى رعاية ومتابعة صحية خاصة.

وقال أيوب في بيان صحفي، إن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والسياسات التي وضعتها وزارته للحد من انتشار فيروس "كورونا" والمحافظة على سلامتها وجنينها، مؤكدًا أنه لم يتم تسجيل أي حالة حتى اللحظة في قطاع غزة.

وأضاف أن الفيروس لا ينتقل إلى الجنين داخل رحم الأم، ولكن قد يكون معرض للإصابة وانتقال الأعراض للمولود وهو في حضن أمه إذا كانت مصابة أو إذا تم مخالطته بمصابين بأعراض فيروس "كورونا"، مشدًا على أن المسنين والأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة نتيجة ضعف مناعتهم.

ودعا استشاري النساء والتوليد بوزارة الصحة السيدات الحوامل إلى الالتزام بالموعد المحدد لها لزيارة الطبيب المعالج سواء في العيادات الخارجية أو الأقسام الأخرى أو مراكز الرعاية الأولية منعًا للاكتظاظ وضمان سلامتهن.

وذكر: "على السيدة الحامل الاهتمام بالنظافة الشخصية والتغذية السليمة التي تعتمد على الأغذية المدعمة بفيتامين ""C لتقوية الجهاز المناعي، وكذلك عدم الاختلاط مع الأفراد لفترات طويلة والابتعاد عن الأماكن المكتظة".