وباء عالمي

جيش الاحتلال يستعد لتنفيذ عملية "شعاع الضوء" لمواجه فيروس "كورونا"

جيش احتلال
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس، عن استعداده لتنفيذ عملية " شعاع الضوء " للمساعدة في مواجهة تفشي فايروس "كورونا" والذي انتشر مؤخرًا حول العالم واكتشف في مدينة ووهان الصينية.

وأكد موقع "واللا" العبري، على أن الجيش يستعد لمساعدة الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى في فرض منع التجول على جميع المناطق الإسرائيلية".

وأضاف: "يستعد الجيش في إطار هذه الخطة لاستنفار قواته الطبية في الخدمة النظامية والاحتياط لمساعدة المنظومة الطبية في مواجهة فايروس "كورونا".

وبحسب الموقع، قام الجيش في إطار هذه الخطة بتدريب وتأهيل كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية على عمليات تطهير مناطق واسعة من الفايروس، اعتمادًا على امكانياته في تطهير المناطق من الأسلحة الكيماوية.

ومن المقرر، أن يقدم الجيش أيضًا مساعدات تقنية وتكنولوجية، حيث تعمل الوحدة التكنولوجية التابعة لركن الاستخبارات العسكرية بالجيش الإسرائيلي على تطوير تطبيقات الكترونية تساعد سلاح الطبابة في إدارة الفحوصات والعينات.

يشار إلى أن آخر الإحصائيات فيما يتعلق بانتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19" حول العالم، أكدت على أن عدد الوفيات تجاوز العشرة آلاف، فيما أصاب ما يقارب من ربع مليون إنسان حول العالم.