بدءًا من غدٍ السبت

السلطات الأردنية تفرض حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في المملكة

شرطة الاردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة، مساء يوم الجمعة، "أمر الدفاع رقم (2) لعام 2020" القاضي بحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع أنحاء المملكة، ابتداء من الساعة السابعة من صباح غد السبت، وحتى إشعار آخر.

وحسب ما أوردته وكالة "بترا" الأردنية، أفاد العضايلة، بأن من يخالف أحكام قانون الدفاع يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن سنة، وأنه يستثنى من الحظر الجهات المحددة من قبل وزير الدفاع.

يشار إلى أن الجيش الأردني، قرر مساء يوم الأربعاء، إغلاق العاصمة عمّان، اعتبارًا من يوم أمس الخميس، وذلك ضمن الإجراءات التي اتبعتها المملكة؛ لمنع تفشي فيروس (كورونا)، وأبرزها إقرار قانون الدفاع.

وقال الجيش في بيان صحفي، إنه سيتم إغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ، اعتبارًا من الساعة السابعة من صباح الخميس، ولإشعار آخر، باستثناء الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، وبحسب طبيعة العمل.

وكانت وزارة الصحة الأردنية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس إلى 56، وسط إجراءات غير مسبوقة، أعلنتها الحكومة لمواجهة الوباء، الذي بدأ في الصين قبل ثلاثة أشهر، وتفشى في العالم بشكل مخيف.