وجهت رسالة للمواطنين

الصحة بغزة تُعلن نتائج 82 فحصاً مخبرياً لحالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا

الصحة بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة اليوم الجمعة، إنّ "المختبر المركزي، أجرى (82) فحصاً لمواطنين عائدين إلى القطاع عبر المعابر عصر اليوم".

وأكّد القدرة، في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، على أنّ جميع نتائج الفحص سلبية، ولم يتم تسجيل أي إصابة بالمرض، مُجدداً التأكيد على أنّ قطاع غزة خال من فيروس "كورونا" الجديد حتى الآن.

وبيّن أنّ الطواقم الطبية تُتابع الحالة الصحية لـ(1198) عائداً إلى قطاع غزة داخل (18) مركزاً للحجر الصحي، مُشيراً إلى أنّ الفرق الطبية قدمت خدماتها لـ(425) عائداً داخل مراكز الحجر الصحي.

وطمأن القدرة، سكان قطاع غزة، بأنّ جميع العائدين الموجودين في الحجر الصحي بصحة جيدة، لافتاً إلى أنّه تم تحويل (286) حالة مرضية بحاجة إلى رعاية صحية لمستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ومركز مسقط قيزان النجار ومسقط جباليا وفندق الكومودر والأمل ضمن إجراءات عزل خاصة.

وشدّد على أنّ الصحة تابعت إجراءات إنهاء الحجر المنزلي لــ(637) عائدًا إلى قطاع غزة ولم يتم تسجل أي أعراض عليهم، لينخفض بذلك عدد المتبقين في الحجر المنزلي حتى اللحظة إلى (2071) عائداً، إضافةً إلى متابعة مدى الالتزام بالسلامة والوقاية المنزلية لحوالي (1124) عائداً. 

وطالب المؤسسات الإنسانية والإغاثية الدولية بتلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعنايات المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية والمستلزمات الوقائية لمواجهة وباء كوفيد19.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية، مُؤكّداً على ضرورة تجنب كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة الأماكن العامة والتجمعات المزدحمة.

وشكرت وسائل الإعلام والفرق الشبابية والمؤسسات الوطنية المساندة في تثقيف وتوعية وتحصين المجتمع لمواجهة فيروس كورونا.