إجراءات مشددة بدءًا من الغد

الحكومة تعلن موعد انتهاء المهلة الممنوحة للعمال الفلسطينيين بالعودة

العمال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت، على أن المهلة الممنوحة للعمال الفلسطينيين بالعودة تنتهي يوم الأحد، داعيًا العمال إلى عدم الذهاب عن طريق التهريب.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن "الحركة على المعابر والحركة على الحدود ستجلب وتساهم في توسيع رقعة انتشار وباء كورونا الجديد"، لافتاً إلى أنّ رئيس الوزراء د. محمد اشتية، سيعلن يوم غدٍ الأحد، إجراءات احترازية مشددة للسيطرة على انتاشار الفيروس.

وأردف: "حرصًا من الحكومة على العمال وسلامتهم وسلامة أهلهم وأطفالهم ومجتمعهم؛ فإن هذه التدابير الحكومية جاءت، وقد أعطت فرصة وتنبيه للعمال لكي يتدبروا أمورهم مع مشغليهم قبل أن يدخل القرار حيز التنفيذ"، متابعًا أن فلسطين حققت نتائج إيجابية وتتطلع للمزيد من هذه النتائج في محاربة انتشار الفيروس.

وذكر: "بيت لحم تتعافى وحينما نتحدث عن الطمأنينة، لا يعني ذلك الاسترخاء، حيث نضاعف الجهود لكي يكون نموذج بيت لحم يحتذى به"، مشيرًا إلى أن الحكومة قد تتخذ إجراءات أكثر تشددًا للحفاظ على سلامة المواطنين والوطن ومنع تفشي وباء كورونا.

وأوضح أن الإعلان عن تعافي 17 مصابا بفيروس "كورونا" يدفعنا لتحفيز الجهود ومضاعفة العمل، واتخاذ التدابير من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، لنصل إلى مستوى "ووهان" الصينية التي أصبحت نقية من الفيروس.

وأشار إلى أن ما تم تحقيقه من نجاحات هو نتيجة التدابير الاستباقية والحكمة في إدارة الأزمة، والمحافظة على تقليص مساحة الوباء، إضافة لمستوى الوعي لدى المواطنين كافة، ولو عممت هذه التجربة في كل المحافظات نستطيع أن نحاصر بؤر هذا الوباء ونقضي عليه في مكامنه.