بوتين يعتزم طرح مبادرة لحل الأزمة السورية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
حجم الخط

 كشف مسؤول روسي اليوم السبت ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعلن خلال خطاب في مقر الامم المتحدة في 28 ايلول /سبتمبر الجاري عن مبادرة لحل الازمة السورية ومواجهة الارهاب.

وقال السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين ان الرئيس فلاديمير بوتين سيعلن عن مبادرة لحل الازمة السورية ومواجهة الارهاب خلال افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة في 28 ايلول/سبتمبر الجاري.

واضاف زاسبكين ان المبادرة التي جاءت نتيجة للمشاورات التي اجرتها موسكو مع الدول الفاعلة والمؤثرة على الساحة السورية  تتكون من ثلاث مراحل".

واوضح المسؤول الروسي ان المرحلة الأولى تنص على ضرورة توحيد جميع الاطراف لضرب تنظيم داعش الارهابي في سوريا تحضيرا للاتفاق السياسي لحل الازمة والثانية على المستوى الخارجي تدعو القوى الاقليمية والدولية المؤثرة للضغط على المجموعات المسلحة من اجل القبول بالحل السياسي "

وتابع، "بينما تقتضي المرحلة الثالثة توحيد الجهود الاقليمية والدولية لوقف تمويل المجموعات المسلحة ومنع عبور المسلحين عبر حدود الدول المجاورة لسوريا".

واشارالمسؤول الروسي الى ان موسكو ستقدم ايضا مبادرة بوتين لتشكيل جبهة لمواجهة الارهاب تشمل جميع الاطراف الاقليمية بما فيها دول الخليج خلال اجتماع مجلس الامن على المستوى الوزاري الذي تترأسه روسيا في 30 الشهر الجاري.