للوقاية من انتشار "كورونا"

مجلس الأوقاف يقرر تعليق الصلاة في الأقصى مؤقتًا بدءاً من فجر الإثنين

صلاة الأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عن تعليق الصلاة في باحات المسجد الأقصى المبارك، ابتداء من فجر يوم غد الاثنين، لفترة مؤقتة استجابة لتوصيات المرجعيات الدينية والطبية، للوقاية من انتشار فيروس "كورونا".

وأفاد في بيانٍ صدر مساء يوم الأحد، بأنه عقد جلسة طارئة استعرض خلالها التطورات الصحية التي تمر فيها مدينة القدس وباقي البلاد، وتابع المجلس الإجراءات والتعليمات الجديدة الصادرة عن المراجع الدينية والطبية المختصة.

وأشار إلى أن تعليق حضور المصلين إلى الاقصى سيبدأ فجر يوم غد الاثنين لفترة مؤقتة، مع استمرار التحاق جميع الموظفين والعمال والحراس بأعمالهم وممارسة نشاطاتهم كالمعتاد، كما يستمر رفع الآذان بالأقصى في كافة الأوقات، على أن يؤدي جميع العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى المتواجدين، الصلاة في الساحات مع مراعاة الارشادات الصحية.

وقال المجلس في بيانه: "نشعر بالمرارة جراء اتخاذ هذا القرار، إلا أننا اضطررنا لذلك حفاظا على حياة وصحة المواطنين وصونا للنفس البشرية استجابة للفتاوى الشرعية في العالم الإسلامي".

وأهاب بالمواطنين تفهم الدواعي الشرعية والصحية لهذا القرار، ويحثهم الالتزام بأداء الصلاة في منازلهم حفاظا على صحتهم وسلامة للمجتمع المقدسي، داعيًا المواطنين في هذه الظروف الصعبة إلى تعزيز وتكريس أواصر التضامن والتكافل والتراحم لتجاوز هذه الأزمة.