خبراء صينيون يُشاركون خبراتهم بمكافحة فيروس كورونا مع نظرائهم في عدة دول

خبراء صينيون يُشاركون خبراتهم بمكافحة فيروس كورونا مع نظرائهم في عدة دول
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

شارك خبراء صينيون في الطبين الصيني التقليدي والغربي، خبراتهم عبر اتصالات الفيديو في مجال علاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، في كل من إيطاليا والولايات المتحدة وبلجيكا واليابان ومنظمة الصحة العالمية.

بدوره، قال خبير الأمراض القلبية في مستشفى تونغجي بمدينة ووهان مركز تفشي الوباء، تشو نينغ: "إنّ أفضل خبرات الصين تمثلت بإدخال جميع المرضى إلى المستشفيات"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأضاف: "نظراً للعدوى المرتفعة لـ (كوفيد-19)، فإن ترك المرضى المصابين بأعراض متوسطة في الحجر الصحي المنزلي يعتبر بمثابة اندلاع النيران في كل مكان، ما سيقود في النهاية إلى نقل العدوى وإصابة جميع أفراد العائلة".

وأردف: "أنّ قيام الصين بإدخال المرضى جميعاً للمستشفيات وقى المرضى المصابين بأعراض متوسطة من الانحدار لدخول مرحلة الحالات المرضية الخطيرة، ما من شأنه تقليل معدلات الوفيات".

من جانبه؛ وافق مدير قسم أمراض الرئة في مستشفى قوانغآنمن في بكين، لي قوانغ شي، سابقه الرأي، حيث دعا إلى أنّ يحظى المرضى بعلاج مبكر.

وتابع شي: "نحتاج إلى التركيز على الأسبوع الأول من المرض. فهو يعتبر بمثابة مفتاح ذهبي للوقاية من تطور المرض من الحالة المتوسطة إلى الخطيرة".

وبالحديث عن علاج مرضى الحالات الحرجة، قال: "إنّ خبرة مستشفى تونغجي تستخدم أنظمة التهوية لتوفير كميات كافية من الأوكسجين، واستخدام آلات الأكسجة الغشائية خارج الجسم (ECMO)، وكبح العواصف الالتهابية من خلال تنقية الدم".

واستدرك: "نحن نستخدم الستيرويدات بشكل شائع جداً، إنّه مفيد جداً للمرضى الذين يعانون من انخفاض مؤشر الأوكسجين لديهم"، مُضيفاً: "لا أعتقد أنّ هناك فائدة كبيرة لمضادات البكتيريا، لا سيما في المرحلة الأولى، لأنّ (كوفيد-19) يعتبر مرضاً فيروسياً وليس بكتيرياً".

كما أوصى باستخدام الطب الصيني التقليدي، قائلاً: "نستخدم أدوية صينية عشبية مختلفة للمرضى وقد تحسنوا بشكل جيد جداً بمساعدتها".

ووفق نتائج بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للطب الصيني التقليدي، فإنّ حوالي 96.37 بالمئة من مرضى (كوفيد-19) خارج مقاطعة هوبي بوسط الصين، الأكثر تضرراً بالوباء، و 91.05 بالمئة في المقاطعة المذكورة قد تلقوا علاجات بالطب الصيني التقليدي.

وكانت لجنة الصحة الوطنية قد أعلنت أنّ البر الرئيسي الصيني قد سجل 46 حالة إصابة مؤكدة جديدة بـ"كوفيد-19" يوم السبت، من بينها 45 حالة إصابة وافدة من خارج البلاد.