هنية يُعقب على دعم أمير قطر لقطاع غزة بمساعدة مالية

هنية يُعقب على دعم أمير قطر لقطاع غزة بمساعدة مالية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

عقّبَ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على المنحة الأميرية القطرية بتقديم دعم بقيمة (150) مليون دولار لقطاع غزّة على مدار 6 شهور.

وقال هنية في تصريحٍ له مساء الأحد: "تلقينا بتقدير عالٍ توجيهات صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة اليوم، بتقديم دعم مالي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار على مدى 6 أشهر، وذلك استكمالًا لجهود دولة قطر في التخفيف من معاناة شعبنا، ودعماً لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في القطاع ومواجهة فيروس كورونا".

وأضاف: "في هذا الإطار فإننا نُعبر عن خالص الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولدولة قطر قيادةً وحكومةً وشعبًا، لهذا الموقف الكريم، الذي يأتي امتدادًا للمواقف الأصيلة لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، وتُؤكّد عمق العلاقة الأخوية الراسخة".

وكانت وكالة الأنباء القطرية، قد أعلنت مساء يوم الأحد، أنّ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد وجه بتقديم دعمًا ماليًا لقطاع غزة.

وأفادت بأنّ الشيخ تميم خصص مبلغ بقيمة 150 مليون دولار لقطاع غزة على امتداد 6 أشهر، مُوضحةً أنّ الدعم يهدف لتخفيف معاناة الفلسطينيين ومكافحة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.