"أونروا" توجه رسالة للاجئين الفلسطينيين في لبنان بشأن "كورونا"

كورونا لبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أبدى مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان "كلاوديو كوردوني"، استعداد الوكالة لتقديم المساعدة للذين يحتاجون إلى إجراء فحص أو الخضوع للعلاج من فيروس "كورونا".

وأوضح "كوردوني" في رسالة بعثها للاجئين اليوم الإثنين، أن "أونروا" ستطبق سياسة الاستشفاء المعتمدة حاليًا بالنسبة للاجئين الفلسطينيين المصابين بفيروس "كورونا" مع دعم إضافي من قبل سفارة فلسطين في لبنان.

ودعا كل من يعاني من اللاجئين من أعراض مثل الحمّى والسعال وضيق التنفس، إلى الاتصال بوزارة الصحة العامة والاتصال بمسؤول الصحة في "أونروا" في منطقة إقامته، مشيرًا إلى أن قسم الصحة وضع نظامًا للاتصال المباشر مع مستشفى رفيق الحريري لتسهيل الأمور.

وأكد "كوردوني"، على أن فرق الصليب الأحمر اللبناني بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ستتولى نقل الحالة المشتبه بها من الفلسطينيين الموجودين داخل المخيمات إلى مستشفى رفيق الحريري أو أي مستشفى آخر تعتمده وزارة الصحة العامة في وقت لاحق لإجراء الفحوصات وعلاج الحالات المصابة بـفيروس "كورونا".

وأشار إلى أن "أونروا" ستغطي كلفة الفحوصات المخبرية فقط للحالات التي يتم تحويلها عبر الخط الساخن إلى المستشفى المعتمد وبالتنسيق مع مسؤول الصحة في المنطقة.