كافة المنتجات متوفرة بشكل كبير

زراعة غزّة لـ"خبر": أوقفنا تصدير بعض المنتجات لضمان توازن الأسعار ومنع الاستغلال

زراعة غزّة لـ"خبر":  أوقفنا تصدير بعض المنتجات لضمان توازن الأسعار ومنع الاستغلال
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

قال الناطق باسم وزرارة الزراعة، أدهم البسيوني، إنّ قرار وقف تصدير أصناف محددة من المنتجات الزراعية؛ جاء من أجل ضمان توازن الأسواق وضبط الأسعار؛ وتوفير المنتجات في الأسواق، وتفويت أي فرصة على التجار ومروجي الشائعات لاستغلال المواطنين.

وأوضح البسيوني في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" أنّ قرار وقف التصدير يشمل سلعتي الطماطم والخيار، لافتًا إلى أنّه لم يطرأ أي تغيير على أسعارهما.

وبيّن البسيوني أنّه في حال التأكد من وجود فائض في الكميات المعروضة من المنتجات الزراعية التي شملها قرار وقف التصدير، سيتم استئناف تصديرها مرة أخرى.

وطمأن المواطنين بأنّ فيروس "كورونا" ليس له أي علاقة بالقطاع الزراعي في أي حالٍ من الأحوال؛ وبالتالي القدرة الإنتاجية لن تتأثر بالمطلق.

ودعا البسيوني المواطنين إلى عدم الإقبال الغير متزن على شراء هذه المنتجات، لأنّها متوفرة بشكلٍ كامل ولا يوجد اي إشكاليات بهذا الشأن، مُضيفاً: "نحن في مرحلة إنتاج المزيد من المحاصيل المحلية".

يُذكر أنّه عقب إعلان وزارة الصحة فجر أمس الأحد، تسجيل أول حالتين بفيروس "كورونا" في قطاع غزة، وإعلان السلطات المختصة تقييد جزئي للحركة، سارع المواطنين لشراء كميات كبيرة من المواد التموينية والزراعية، تخوفاً من نقصها وازدياد وتيرة الإصابة بالفيروس.