الحية: نريد من شعبنا أن يتعامل مع الإجراءات بشكل جدي

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل⁦⁩ الحية: "يجب أن يتحمل الاحتلال المسؤولية عن كل لحظة في تأخر دخول الأدوية والإمكانات والقدرة الكافية لمكافحة هذا المرض".

⁦⁩وأضاف الحية خلال لقاء متلفز رصدته "خبر" مساء يوم الإثنين: "آن الأوان لمنظمة الصحة العالمية وكل المنظمات الدولية أن توصل إلى غزة كل الإمكانات الكافية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد".

⁦⁩ وتابع: "هناك تواصل معلوماتي مع مصر حول القادمين عبر معبر رفح المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وأنجزنا 200 غرفة حجر صحي في شمال غزة وجنوبها من أصل 1000" .

وأردف الحية: "أطمئن شعبنا أن لدى الاجهزة الحكومية خطة متكاملة للتعامل مع الجائحة، وتم تشكيل لجنة عليا من العمل الحكومي، ونتابع معهم الإجراءات والتفاصيل والاستعدادات".

⁦⁩وزاد قائلاً: "نريد من شعبنا أن يتعامل مع الإجراءات بشكل جدي، فلا مجال للاستهتار، ونحن على تواصل يومي مع الأجهزة الحكومية، ونتوجه لهم بكل الشكر والتقدير، خاصة للطواقم الطبية بغزة والضفة الغربية" .

⁦⁩ وأكمل الحية: "اللجان العاملة وضعت خطة متدرجة حسب مواصفات منظمة الصحة العالمية، وأيدنا كل الإجراءات الوقائية، والحجر الإلزامي لكل العائدين من المعابر"، مؤكداً على أنه لم يثبت وجود أي مصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة باستثناء الحالتين المعلن عنهما .

⁦⁩ ووجه الحية رسالة للعالم قائلاً: "كفى للحصار المفروض على غزة منذ 14 عاماً، والاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة لو تفشى الفيروس في غزة لا سمح الله".