مخاوف من تفشي جديد في الصين

فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح بوفاة أكثر من 16 ألف

فيروس كورونا
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

يواصل فيروس "كوفيد-19" كورونا حصد أرواح الأشخاص حول العالم، حيث تخطت حصيلة وفياته مُنذ انتشاره في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي حتى الآن حاجز الـ 16 ألف، في وقتٍ تتضافر فيه الجهود الدولية للحد من تفشي هذا الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل سبع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، و78 إصابة جديدة، غالبيتها العظمى لدى أشخاص وافدين من الخارج، في ارتفاع يخشى أن يكون مؤشراً على موجة تفشّ جديدة للوباء في البلاد.

وقالت وزارة الصحة الصينية في بيان، "إن الوفيات السبع أحصيت جميعاً في مدينة ووهان، المدينة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في ديسمبر".

وبحسب الوزارة، فإن الغالبية العظمى من الإصابات الجديدة بالفيروس (74 من أصل 78 إصابة) سجّلت لدى أشخاص التقطوا العدوى خارج البلاد وعادوا إليها مؤخراً.

وأحصت الصين رسمياً أكثر من 80 ألف مصاب بالفيروس توفي منهم 3277، وقد أصبحت الثلاثاء ثاني أكثر دولة متضررة بالوباء بعد إيطاليا التي حصد فيها كوفيد-19 أرواح أكثر من 6 آلاف شخص.

وبعدما سيطرت الصين على تفشّي الوباء داخل البلاد باتت اليوم تخشى موجة تفشٍ جديدة مصدرها هذه المرة مصابون وافدون من الخارج، علما أن عدد الإصابات الوافدة إلى الصين حتى الثلاثاء بلغ 427 إصابة.

وفيما يلي أبرز وآخر المستجدات المتعلقة بفيروس "كوفيد-19" من مختلف دول العالم..

في عمان، أعلنت وزارة الصحة العمانية، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وفي الكويت، أكد وزير الصحة الكويتي، على شفاء 9 حالات جديدة من مصابي كورونا، وإجمالي تعداد المتعافين يرتفع إلى 39.

وفي ألمانيا، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 27436 حالة والوفيات 114.

وفي تايلند، قال مسؤول بوزارة الصحة التايلاندية، إن تايلاند سجلت 106 حالات إصابة جديدة وثلاث حالات وفاة أخرى بفيروس كورونا، وبذلك تصل حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 827 حالة وحالات الوفاة إلى أربع حالات منذ بدء تفشي المرض.

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت وزارة الصحة الكورية، تسجيل 76 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مواصلة الاتجاه النزولي لحالات الإصابة الجديدة.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل 28 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي بالبلاد إلى 143.

وفي تونس، أفادت وسائل إعلام تونسية، بتوقيف أكثر من 400 شخص أطلق سراح غالبيتهم وأبقي 30 منهم في الحجز، وذلك لمخالفتهم حظر التجول الليلي المفروض للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي قبرص، أغلقت السلطات القبرصية الشواطئ والمتنزهات أمام روادها، وذلك في إطار تشديد القيود المفروضة على التنقّل والرامية إلى مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في الجزيرة المتوسطية.

وفي السنغال، أُعلن عن حالة الطوارئ ابتداءً من ليل الاثنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

في تركيا، أعلنت وزارة الصحة التركية، تسجيل 7 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الضحايا إلى 37 شخصًا.

في الإمارت، أكدت وزارة الصحة الإماراتية، على تسجيل 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 3 حالات.

في السعودية، ذكرت وزارة الصحة السعودية أنه جرى تسجيل 51 حالة جديدة مصابة بالفيروس، مشيرة إلى أن المملكة لم تسجل أي حالة وفاة.