مجلس مستوطنات الضفة يطالب باستمرار النشاط الاستيطاني بالرغم من كورونا

مستوطنات
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

طالب مجلس مستوطنات الضفة الغربية "بيشع"، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بضرورة الحفاظ على استمرارية البناء في المستوطنات، على الرغم من الانتشار الواسع لفيروس كورونا في "إسرائيل".

وأكد المجلس في رسالته، على ضرورة القيام بموازنة الأمور ما بين الحرص على السلامة العامة والخاصة، وما بين الحفاظ على استمرارية البناء في المستوطنات وكذلك استمرارية تشغيل المناطق الصناعية ووصول العمال الفلسطينيين إليها.

ووفقًا للرسالة، فقد شدد المجلس على ضرورة الاستمرار في تعزيز التواجد اليهودي في الضفة الغربية والسير قدماً في المخططات الاستيطانية لصالح مستقبل مزدهر للاستيطان، مضيفًا: "إن المشاريع الاستيطانية تجري على قدم وساق ومن بينها مشروع توسيع الشارع رقم 60 قرب ‘غوش عتصيون‘ ليصبح بمسربين لكل اتجاه حتى الوصول إلى شارع الأنفاق جنوبي القدس المحتلة".

وتابع: "إن قادة المستوطنين تجولوا الأسبوع الماضي في منطقة جنوبي بيت لحم وتابعوا أعمال حفر نفق داخل جبل شمالي تجمع ‘غوش عتصيون‘ حيث وصل عمق الشارع حتى الآن إلى 100 متر داخل الجبل".

كما وجه مجلس مستوطنات الضفة الغربية، نداءً إلى المستوطنين بضرورة الالتزام بتعليمات صحة الاحتلال وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.