عقوبات رادعة للمخالفين

مجلس الوزراء يفرض حظر التجوال في مصر لمواجهة "كورونا"

حظر التجوال في مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، مساء يوم الثلاثاء، عن فرض حظر التجوال في مصر لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحاً.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء في القاهرة: "إنه تقرر أيضاً تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات مدة الـ15 يوم عقب الانتهاء المقرر يوم 29 مارس، كما سيتم تخفيض تعداد العاملين بالمصالح الحكومية وكافة الشركات التابعة للدولة 15 يوم إضافية بعد انتهاء مدة القرار الماضي".

كما وأعلن رئيس الوزراء، غلق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيما محلات بيع السلع والخدمات والمولات من الساعة الخامسة مساءً إلى السادسة صباح اليوم التالي، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

وأوضح أن القرار لا يسري على المخابز والصيدليات والمحلات التجارية، مشير ًا إلى أنه سيسري على المحال التي تقدم أنشطة الترفيه، كما ستغلق جميع المطاعم وما يقدم المأكولات، وسيقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط.

وأكد مدبولي، على أن هناك عقوبات رادعة لمن يخالف القرارات تبدأ بغرامة مالية مقدارها 4000جنيه وتنتهي بالحبس، مشددًا على أن هناك عقوبات أكثر شدة ستلجأ إليها الدولة حال تطورت الأوضاع إلى الأسوأ.