الصين: انتقال السياحة والصناعة الثقافية للوسائل الرقمية بسبب كورونا

السياحة ي الصين عبر الإنترنت
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

تسعى الصناعة الثفاقية والسياحية للتحول إلى الوسائل الرقمية لتقليل التأثيرات الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" الجديد وتعزيز زخم انتعاشها وتطوير الأعمال الناشئة مثل الجولات الافتراضية.

ونقلة وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن تقرير نشرته صحيفة سياحية صينية أنّه مع تأثيرات الوباء على الأنشطة الثقافية والسياحية في أرض الواقع، نمت أشكال رقمية مثل الموسيقى على الإنترنت والبث المباشر والمعارض السحابية وغيرها من الذكاء الاصطناعي القائم على تقنية اتصالات الجيل الخامس "5جي".

وأوضح تقرير حول مؤشر تنمية الصناعة الثقافية والسياحية الرقمية أنّ المتاحف في أنحاء الصين أطلقت أكثر من ألفي معرض على الإنترنت، جاذبةً أكثر من خمسة ملايين مشاهدة.

كما أطلقت مجموعة Trip.com، وهي وكالة سياحية رئيسية على الإنترنت في الصين، حملة "جولة سحابية" في شهر فبراير الماضي ودعت مقدمي خدمات الارشادات السياحية إلى توفير أكثر من 7000 ارشاد صوتي للسائحين إلكترونياً بشكلٍ مجاني.

يُُذكر أنّه في أول مارس الجاري، أقام قصر بوتالا، مبنى بارز في منطقة التبت الذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، بجولة عبر البث المباشر للمرة الأولى خلال تاريخه الذي يتجاوز أكثر من 1300 سنة، حيث حصدت الجولة حوالي 920 ألف مشاهدة.