أشاد بحملات التوعية

معروف يستعرض آخر تحديثات الخطة الحكومية في غزة لمواجهة كورونا

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استعرض مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس "كورونا" الذي يواصل الانتشار في أرجاء العالم.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي اليوم في مدينة غزة: "إنّ وزارة التنمية الاجتماعية تواصل تقديم خدماتها لمراكز الحجر الصحي بتوفير كافة الاحتياجات المعيشية للمتواجدين في المراكز من وجبات الطعام والمياه والأغطية والأجهزة الكهربائية وخدمات النظافة، بالإضافة لتوفير بعض المساعدات والطرود الغذائية لعائلات بعض المحجورين الذين لا معيل لهم".

وأضاف معروف: "اجتمعت وزارة الاقتصاد بعدد من كبار التجار لوضعهم في صورة القرار الخاص بالاعفاء الضريبي للسلع الأساسي، وتناقشت معهم آليات تضافر الجهود لمواجهة المرض".

وأشار إلى أنّ التجار أبدوا تفهمهم للإجراءات الحكومية وتأييدهم لها ضد من يتلاعب بالأسعار أو يحاول الاحتكار أو الغش التجاري.

وأكد معروف على أنّ الإجراءات الحكومية إنما تستهدف قلة قليلة من ضعاف النفوس الذين يحاولون التكسب غير المشروع ‏في ظل هذه المرحلة.

ولفت إلى أنّ طواقم حماية المستهلك المشكلة من وزارة الاقتصاد وزارة الصحة ومباحث التموين قامت بعمل جولة، وحررت محضر ضبط ومخالفة لمحال تجارية وتجار ممن يتلاعبون في الأسعار.

في حين، اتخذت وزارة العدل ترتيبات جديدة لتنظيم عمل كتبة العدل في كافة محافظات قطاع غزة لضمان سير العمل وتقديم الخدمة للجمهور بما ينسجم مع قرارات عدم التجمهر وتجنب أماكن الازدحام، وفق معروف.

ونوّه رئيس مكتب الإعلام الحكومي، إلى أنّه يُمكن للمواطنين الكرام الإطلاع على الترتيبات التي اتخذتها وزارة العدل لضمان سير عملها عبر الموقع الخاص بوكالة الرأي الحكومية.

وبما يخص وزارة الأوقاف، أوضح معروف أنّها ستُنظم حملة إلكترونية توعوية بالتغريد على وسم #التزامك_عبادة في تمام الساعة 7:00 مساء للتوعية وإيصال المفاهيم الشرعية حول الإجراءات المطلوبة من المواطنين لمواجهة هذا الفيروس.

وبيّن أنّ الجهات الحكومة في غزة، تلقت بارتياح وسعادة الحملات الشبابية على شبكات التواصل الاجتماعي للإشادة بأداء طاقم العمل الحكومية التي تقدم الخدمات في مراكز الحجر الصحي من مختلف الوزارات وعلى رأسها الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية وغيرها من المؤسسات الحكومية.

وهنأ معروف في ختام حديثه، الأسير المحرر راتب أبو عقل الذي قضى ‏13 عامًا في سجون الاحتلال وأفرج عنه بالأمس، وامتثل لقرار الحجر الصحي الإلزامي، كما حيا أهله ومحبيه لتفهمهم وتعاونهم لهذا الأمر لما فيه الصالح العام.