بناءً على توصية الأمن القومي

"بينت" يقرر عدة إجراءات مشددة للحد من انتشار فيروس "كورونا"

بينت
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، مساء يوم الأربعاء، بدء عدة إجراءات مشددة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد- 19".

وقال خلال جلسة استماع : "إنّه سيتم فحص العائدين من  الدول الخطرة في الخارج فور الهبوط في إسرائيل، وسيتم نقلها إلى الفنادق للعزل، بدءًا من يوم السبت".

وأضاف: "هذا الإجراء جاء بناءً على توصية من مكتب الأمن القومي (MLA)، حيث تم الاتفاق اليوم، على أن تتولى وزارة الجيش مسؤولية قضية عودة الإسرائيليين من الخارج".

وأشار إلى أنّ هناك مجموعة من الخطوط العريضة للسيطرة على عودة الإسرائيليين من الخارج، وهي:

1. العائدين من جميع دول العالم، خاصة الولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، سيتم إخضاعهم للعزل المنزلي لمدة 14 يومًا.

2. سيتم التعامل مع العائدين من تلك الدول "الولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا" التي تم تصنيفها كأماكن عالية الخطورة للمرض.

3. سيخضع العائدون  من الأماكن عالية الخطورة لاختبار العينة بمجرد وصولهم إلى المطار، وسيتم بعد ذلك نقلهم إلى الفندق ليتم عزلهم عن المطار، حيث يُمكن إيواء نفس العائلة في غرفة واحدة، وسيتم استيعاب الأفراد في غرف منفصلة.

وتابع: "في حال كانت نتائج الفحص الطبي لنتائج سلبية، سيتم إطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن لإكمال عزل لمدة 14 يومًا في منزلهم، أما أذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، فسيتم تحديده بالتعاون مع وزارة الصحة حول مكان نقل المريض"، مُشيراً إلى أنّه سيتم إعطاء إجابة الاختبار في غضون 48 ساعة.

وأكّد على أنّه سيتم التواصل مع وزارة الدفاع لإجراء دراسة جدوى حول إجراء اختبارات لجميع العائدين من جميع البلدان، لافتاً إلى أنّ ميزانية المشروع ستبلغ 55 مليون شيكل، وأنّ هذا المخطط سيكون ساري المفعول من يوم السبت القادم، الموافق 28 مارس 2020.