تداولهم رواد فيسبوك

معروف يُعقب على نشر أسماء المصابين السبعة الجدد بفيروس كورونا في غزة

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبَ رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزةّ، سلامة معروف، على تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي أسماء المصابين السبعة بفيروس كورونا في قطاع غزّة، والذين أعلنتهم عنهم وزارة الصحة مساء يوم الأربعاء.

وقال معروف في تصريح وصل وكالة "خبر": "هناك من يتداول اسماء على انها للحالات السبع المصابة وهي غير صحيحة وسيتم ملاحقة كل من نشرها قانونًا بتهمة ترويج الإشاعات".

وطالب النشطاء ووسائل الإعلام بعدم التعاطي معها وإبلاغ المكتب الإعلامي الحكومي بمن يساهم في ترويجها، داعياً مشرفي مجموعات برنامج الواتساب إلى ضبط النشر عبر مجموعاتهم وتحمل مسؤولية ما يتم نشره.

وكانت وزارة الصحة بغزّة، قد أعلنت مساء يوم الأربعاء، تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة، من عناصر الأجهزة الأمنية الذين خالطوا الحالتين السابقتين مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة "خبر": "حرصاً من وزارة الصحة في قطاع غزّة على إطلاع شعبنا على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت، تُعلن الصحة أنّه تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين".

وأضافت: "الحالات الجديدة لرجال الأمن الذين  كانوا محجورين في نفس مركز الحجر و لازالوا في الحجر و لم يغادروه و لم يختلطوا بأحد خارج المركز"، مُؤكّدةً على أنّه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع، وأنّ ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر.

يُشار إلى أنّ وزارة الصحة بغزّة، أعلنت مطلع الأسبوع الحالي تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لمواطنين اثنين عائدين من باكستان، ويرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في فلسطين 71 مصاباً.