في ظل حالة المنع الحالية

بالفيديو: الأجهزة الأمنية تُداهم نقطة لتهريب العمال من الضفة إلى "إسرائيل"

شاهد بالفيديو: الأجهزة الأمنية تُداهم نقطة لتهريب العمال من الضفة إلى إسرائيل
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

حصلت وكالة خبر الفلسطينية على مقطع فيديو، يوثق مطاردة الأجهزة الأمنية لمقاولي نقل العمال الفلسطينيين من مدن الضفة الغربية للعمل داخل "إسرائيل"، في مخالقة لقرار منع العمل بالأراضي المحتلة بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في "إسرائيل".

وأظهر الفيديو مداهمة الأجهزة الأمنية وكراً يستخدمه مقاولي العمال كنقطة انطلاق لنقلهم إلى داخل الأراضي المحتلة، حيث أجرى أفراد القوى فحوصاً طبية للعمال المتواجدين داخل الهدف، وتحذيرهم من عدم الالتزام بقرار المنع.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد طالب جميع العمال الفلسطينيين في "إسرائيل"، بالعودة إلى منازلهم حماية لهم وحفاظاً على سلامتهم، على ضوء التطورات الخطيرة والمتتالية في إسرائيل وإجراءات منع التنقل المتوقعة.

وقال اشتية: "إنّ جميع العمال العائدين من إسرائيل سيخضعون لحجر بيتي لمدة 14 يوماً، ومن تبدو عليه أعراض فيروس "كورونا" التواصل مع أقرب مركز صحي فوراً".

وأكّد على ضرورة التزام جميع العمال العائدين بالتعليمات الصحية الصادرة، ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ويُلقي الاحتلال "الإسرائيلي" العمال الفلسطينيين في حال اشتباه إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد على مداخل المدن الفلسطينية دون تقديم اي علاج طبي لهم، في مخالفة واضحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.