إجراءات جديدة سعلنها لرئيس الوزراء

بالفيديو: ملحم يُعلن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة بدو

ملحم
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح يوم الخميس، عن ارتفاع عدد مصابي فيروس "كوفيد-19" كورونا في بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة إلى 20، بعد تسجيل 15 إصابة جديدة بينهم طفلان.

وأوضح ملحم في مؤتمر صحفي رصده مراسل وكالة "خبر" برام الله، أنّ نتائج العينات التي أخذت من مخالطين للسيدة المصابة بكورونا وأعلن عن وفاتها أمس الأربعاء، أظهرت إصابة 15 مواطناً بالفيروس.

وأضاف: "بهذا يرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره في فلسطين إلى 86 إصابة، تعافى منها 17 في مدينة بيت لحم، وسجلت حالة وفاة واحدة".

وبيّن أنّه تم أخذ عينات في بلدة بدو لجميع المخالطين ببلدة بدو والمصابون تم حجرهم، لافتًا إلى أنّ الفقيدة كانت تعاني من العديد من الأمراض ولضعف مناعتها لم تستطيع مقاومة الفيروس.

ونوّه إلى أنّ هناك تعليمات ستصدر لاحقًا عن رئيس الوزراء حيث تتجه نحو تشديد الإجراءات، خصوصًا في هذه المرحلة الخطيرة والحاسمة، لا سيما بسبب العمال القادمين من إسرائيل، والتي يجب سد هذه الثغرة.

وتابع: "لدينا نقص في شرائح فحص فيروس (كورونا)، وكل العالم يعاني من النقص في الأمور المتعلقة بهذا الوباء، مُوضحاً أنّ نحو 20 طبيبًا هم الآن بالحجر الصحي نتيجة مخالطتهم لابن الفقيدة.