أكثر من 24 ألف حالة وفاة

طالع آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

وفيات كورونا
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح والضحايا في كافة دول العالم مُنذ ظهوره في مدينة ووهان ديسمبر/ كانون الأول 2019، حيث تجاوزت أعداد المصابين النصف مليون، فيما توفى أكثر من 24 ألف مصاب.

بكين تبدي استعدادها لمساعدة أمريكا في مواجهة الفيروس

عبر الرئيس الصيني شي جين بينغ، في مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، عن استعداده لمساعدة أميركا بالسيطرة على كورونا، معربًا عن أمله بأن تقوم واشنطن بخطوات لتحسين العلاقات بين البلدين.

وقال التلفزيون الرسمي الصيني: "إن الرئيس شدد خلال المكالمة الهاتفية التي جرت اليوم الجمعة على أن العلاقات الصينية الأميركية في منعطف مهم".

وأضاف: "نأمل أن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات موضوعية لتحسين العلاقات الصينية الأميركية، مؤكدًا على أن التعاون بين البلدين هو الخيار الأمثل والوحيد".

وأعرب شي جين بينغ، عن أمله بأن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات عملية وفعالة لحماية أرواح المواطنين الصينيين في الداخل الأميركي.

ولفت الرئيس الصيني، إلى أن بلاده على استعداد للعمل مع جميع الأطراف، بما في ذلك الولايات المتحدة في إطار القضاء على تفشي وباء "كورونا".

من جهته، أكد ترامب، على أنه تحدث مع نظيره الصيني هاتفيا، مشيرا إلى أنها كانت "مكالمة جيدة".

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": "قد ناقشنا تفاصيل مهمة حول كورونا الذي يغزو كوكبنا.. نحن نعمل معًا بشكل وثيق".

أول حالتي وفاة بكورونا في جنوب أفريقيا

أعلنت جمهورية جنوب إفريقيا، أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد تجاوزت 1000 شخص، مع تسجيل أول حالتين وفاة بسبب الوباء.

كورونا في تايلاند..91 إصابة جديدة ووفاة واحدة

أعلن مسؤول في قطاع الصحة في تايلاند، اليوم الجمعة، عن تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 1136 و5 وفيات.

وأوضح أنوبونج سوجاريكاول، الخبير في الطب الوقائي بإدارة مكافحة الأمراض، أن الحالات الجديدة تشمل 30 مريضاً مرتبطين بحالات سابقة و19 حالة بينها حالات قادمة من الخارج.

بنما: 674 إصابة و9 حالات وفاة بفيروس كورونا

قال مسؤولون في قطاع الصحة، إن بنما سجلت 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس، ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 674 مصابا.

وأضاف المسؤولون، أن شخصًا توفي ليصل عدد الوفيات إلى 9 في المجمل. وتم نقل 83 شخصا إلى المستشفى.

وكان رئيس بنما لورنتينو كورتيزو، أعلن مؤخرًا فرض "حجر صحي شامل وإلزامي" في سائر أنحاء البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا.

مبادر قوية لماكرون لمكافحة كورونا

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، أنه يجري إعداد مبادرة دولية جديدة لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ماكرون بعد مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي دونالد ترامب وصفها بأنها كانت "نقاشاً جيداً جداً"، حيث كتب الرئيس الفرنسي: "استجابة للأزمة التي تسبب فيها كوفيد-19، سنعد مع دول أخرى مبادرة قوية جديدة في غضون الأيام القادمة".

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض أن ماكرون وترامب بحثا في اتصال هاتفي الخميس ضرورة التغلب على وباء كورونا العالمي في أسرع وقت وتخفيف تداعياته الاقتصادية.

ارتفاع حصيلة وفيات وإصابات كورونا في تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية، عن ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 75 بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة، وارتفاع حصيلة الإصابات إلى 3 آلاف و629 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، في تغريدة على "تويتر"، "إنه تم إجراء 7286 اختبارا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي عدد الاختبارات التي أجريت في تركيا إلى حوالي 40.000 اختبار".

وكان الوزير التركي قد أعلن، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في بلاده إلى 59، بعد تسجيل 15 حالة جديدة.

وقال قوجة في تغريدة على تويتر: "تم إجراء 5 آلاف و35 اختبارا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أظهرت إصابة 561 شخصا بالفيروس".

ولفت إلى أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا في تركيا، ارتفع إلى ألفين و433 حالة.

فرنسا: تسجيل 365 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، عن تسجيل 365 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1696، فيما بلغ عدد المصابين 29155 شخصا.

وقال المدير العام لشؤون الصحة في فرنسا جيروم سالومون: "إن بين المتوفين الـ365 خلال 24 ساعة الماضية فتاة عمرها (16 عاماَ)".

وأضاف سالومون، أن عدد الوفيات ارتفع بواقع 27% بالمقارنة مع يوم أمس، في وقت سجلت البلاد زيادة في عدد المصابين بواقع 16%.

كما أن قرابة 14 ألف مصاب يتلقون العلاج في المستشفيات الآن، مؤكدا أن الوضع الصحي مستمر في التدهور في البلاد "رغم التدابير المتخذة".

وأوضح سالومون، أن هذه الإحصائية تشمل حالات الوفاة جراء الفيروس فقط في المستشفيات، متوقعا زيادة كبيرة في عدد الوفيات قريبا بعد أن تبدأ السلطات جمع المعلومات حول الوفيات بين الأشخاص الموجودين في دور رعاية المسنين.

وأكد على أن 3375 مصاباً حالتهم خطرة ويحتاجون للرعاية الصحية المركزة لبقائهم على قيد الحياة في بلد تتوفر فيه 8000 سرير مجهزة بأجهزة تنفس صناعي.

ألمانيا: تسجيل 5780 إصابة جديدة بكورونا و55 حالة وفاة

كشفت إحصائيات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 42288 وتوفي 253 شخصا جراء المرض.

وأوضحت البيانات، أن الإصابات ارتفعت بواقع 5780 إصابة، مقارنة باليوم السابق، بينما زادت الوفيات بواقع 55 وفاة.