بينهم أطفال

بالفيديو: ملحم يُعلن تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا وارتفاع الحصيلة إلى 91

ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الجمعة، عن تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين في قرية بدو شمال غرب القدس ومدينة بيت لحم، لترتفع حصيلة المصابين إلى 91 حالة.

وقال ملحم في الإيجاز الحكومي حول مستجدات فيروس كورونا: "إنّ 5 عينات ظهرت نتائجها إيجابية "مصابة"، من الـ 100 عينة التي أخذت من قرية بدو"، مشُيرًا إلى أنّ الإصابات الجديدة هي "لرضيعة تبلغ من العمر عامان، وطفل عمره 10 سنوات، وشباب بالعشرينات ، ورجل خمسيني".

وأضاف ملحم: "جميع المصابين نقلوا لفندق الكرمل في رام الله للحجر الصحي، بينما الرجل الخمسيني نقل لـ "هوجو شافيز" للحجر"، مُردفاً: "أخذنا عينات لنحو 227 من العمال، من بين هذه العينات، ظهرت عينتان لعامل ووالدته".

وبيّن أنّ الإصابات من مدينة بيت لحم، لهي شاب يعمل في محطة محروقات في مستوطنة (عتصيون) ووالدته تعمل في أعمال التنظيف في أحد المستوطنات.

وفي سياق آخر، أكّد ملحم على أن الشائعات التي روجت عن إصابات في قطاع غزة لا صحة لها، لافتاً إلى وجود نقص في فلسطين بعينات الفحص، إضافةً إلى وجود نقص عالمي بها، ويتم الاجتهاد للحصول على المزيد من هذه الشرائح.

وأردف:​​​​​​ "لا يمكن فحص جميع العمال العائدين من الداخل المحتل بسبب نقص عدد الشرائح للفحص، ونعمل جاهدين على توفير هذه العينات بكل السبل المتاحة"، داعياً المواطنين إلى توخي الحذر والوقاية والبقاء في المنازل، والعمال إلى الالتزام بالحجر المنزلي